رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل دور منى زكي في المسلسل الجديد لكاملة أبو ذكري

نشر
الفنانة منى زكي
الفنانة منى زكي

تصدرت الفنانة منى زكي تريند قوائم البحث «جوجل» الأشهر عالميًا والأكثر بحثًا، خلال الساعات القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعد كشف المخرجة كاملة أبو ذكري، تفاصيل عملها الدرامي المقبل في السباق الرمضاني، وأن منى زكي هي الأقرب لدور البطولة.

وكشفت المخرجة كاملة أبو ذكري - خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا» تقديم الإعلامية هبة الأباصيري والفنانة منى عبد الغنى، والمذاع عبر شاشة قناة CBC - تفاصيل عملها المقبل، خلال الماراثون الرمضاني المقبل للأعمال الدرامية 2023، قائلة: «إنها تستعد لإخراج مسلسل نسائي، مقتبس عن رواية للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، بهدف مناقشة أغلب قضايا المرأة المعاصرة وبخاصة أزمات الحياة الزوجية، ومشاكلهن بالبيوت، بالتعاون مع الفنانة منى زكي وهى الأقرب لدور البطولة».

أسباب ترشيح منى زكى للعمل الدرامي المقبل

وأوضحت المخرجة كاملة أبو ذكري، تفاصيل ترشيحها، بدور البطولة لـ الفنانة  منى زكي، لامتلاكها الإحساس والمشاعر الراقية، فضلًا عن موهبتها المتميزة وكونها أحد نجوم مصر في جيلها، قائلة: «موهبة فنية جبارة، عبارة عن أسلاك مشاعر، تؤدي بعينها بالإضافة لتشوقي العمل معها».

مداخلة المخرجة كاملة أبو ذكري مع الإعلامية هبة الأباصيري

فيلم عن العشق والهوى

تعاونت المخرجة كاملة أبو ذكري، مع الفنانة منى زكي من قبل من خلال فيلم «عن العشق والهوى» بطولة منى زكي، أحمد السقا، منة شلبي، خالد صالح، طارق لطفى، بشرى، مجدي كامل والفنانة غادة عبد الرازق، والعمل الفني من تأليف تامر حبيب وإخراج كاملة أبو ذكري.

فيلم عن العشق والهوي

مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44

عبرت المخرجة كاملة أبو ذكري عن سعادتها البالغة، بعد نبأ تلقيها خبر تكريمها وحصولها على «جائزة فاتن حمامة» عن مجمل أعمالها، في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44، برئاسة الفنان حسين فهمي، ومن المقرر إقامته خلال الفترة من 13 وحتى 22 نوفمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية.

وأضافت المخرجة، خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، قائلة: «إنها كانت تفكر في الاعتزال، بسبب مضايقة أحد صناع مسلسل “بطلوع الروح” لها، وفور إبلاغها من قبل المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، نبأ فوزها بالجائزة، تراجعت عن ذلك القرار».

تكريم مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44 للمخرجة كامله أبو ذكري

وأضافت كاملة أبو ذكري «بكيت كثيرًا، عندما تلقيت نبأ حصولي على تلك الجائزة، وشعرت بأنها إشارة من الله، حتى لا أبتعد عن المهنة، لأنها أكبر بكثير من المضايقة التي تعرضت لها، وأحمد الله على اختياري لتلك المهنة، وهناك حديث كثير بداخلي، ولكن لا أستطيع صياغته وقوله في الوقت الحالي، وجميع أسرتي سعداء بذلك الخبر».

وقال الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، تعقيبًا على قرار تكريم المخرجة كاملة أبو ذكري، «إن كاملة أبو ذكري، مخرجة موهوبة لها بصمة مميزة في كل عمل أخرجته وأشرفت على صناعته، لذا وجب تكريمها من قِبل مهرجان يقدر الفن ويدعم صانعيه، ليس في مصر فقط وإنما في العالم كله»

مسلسل بطلوع الروح

المسلسل من بطولة الفنانة إلهام شاهين، منة شلبي وأحمد السعدني، تأليف محمد هشام عبية وإخراج كامله أبو ذكري والمكون من 15 حلقة وعرض في السباق الرمضاني الماضي 2022.

مسلسل بطلوع الروح

الأعمال الفنية

كامله أبو ذكري، مخرجة لها العديد من الأفلام السينمائية البارزة، بدأتها مع فيلم «سنة أولى نصب» بطولة أحمد عز، خالد سليم وداليا البحيري، إنتاج عام 2004، «ملك وكتابة، عن العشق والهوى عام 2006، واحد صفر - عام 2009، 18 يوم، عام 2011 ويوم للستات عام 2016».

مسلسل 100 وش بطولة نيللى كريم وآسر ياسين

الأعمال الدرامية

  • سيت كوم، 6 ميدان التحرير عام 2004.
  • تعاون مع الفنانة نيللي كريم، بعدة أعمال درامية من بينها «مسلسل ذات عام 2013، سجن النسا عام 2014، 100 وش عام 2020، وبسببه حصلت على جائزة فاتن حمامة للتميز بعد نجاح المسلسل بشكل كبير.
  • مسلسل واحة الغروب عام 2017 بطولة خالد النبوي، سيد رجب والفنانة منة شلبي.
فيلم سنة أولى نصب بطولة احمد عز وخالد سليم 
مسلسل واحة الغروب بطولة خالد النبوى ومنة شلبي
عاجل