رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هترجعه شباب.. أطعمة تحافظ على صحة القلب

نشر
القلب
القلب

القلب والأوعية الدموية من أكثر الأعضاء في الجسم التي تحتاج إلى رعاية خاصة خاصه مع تقدمنا ​​في العمر، حتى يتمكن من ضخ الدم بكفاءة في جميع أنحاء أجسامنا الثمينة، في حين أن هناك الكثير من الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يمكنك تناولها لمساعدة قلبك وجهاز القلب والأوعية الدموية في العمل بشكل صحي ، فهناك الكثير من الأطعمة الصحية للقلب التي يمكنك الاختيار من بينها لإضافتها إلى نظامك الغذائي.

التوت لصحة القلب

وفقا لـ Healthline ، وجدت دراسة أجراها المركز الوطني لمعهد التكنولوجيا الحيوية أن إضافة التوت إلى نظامك الغذائي اليومي أظهر انخفاضًا في الكوليسترول "الضار" ، وضغط الدم الانقباضي ، والالتهابات ، ويمكن أن يحسن وظيفة الخلايا التي تبطن الدم. الأوعية الدموية التي تساعد في السيطرة على التخثر وضغط الدم. التوت الطازج يجعل الوجبة الخفيفة الحلوة المثالية. ضعيهم في الزبادي اليوناني بالفانيليا مع العسل أو اصنعي عصير فواكه لذيذ لبدء يومك، أو ببساطة احصل على حفنة صغيرة إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة مثالية في منتصف النهار أثناء التنقل.

الافوكادو لصحة القلب

الأفوكادو ليس فقط لذيذًا ومثاليًا مع أي وجبة تقريبًا ، بل إنه يحتوي على كمية هائلة من الدهون الأحادية غير المشبعة والبوتاسيوم. هذه هي العناصر الغذائية التي تم ربطها بخفض الكوليسترول وزيادة صحة الموقد. تحتوي حبة أفوكادو واحدة على حوالي 975 مجم من البوتاسيوم ، وهو ما يمثل حوالي 28٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به. يمكن أن يقلل الحصول على المدخول اليومي الموصى به من البوتاسيوم من ضغط الدم وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

فوائد الشوكولاتة للقلب

تم العثور على الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في خفض لويحات التكلس في الشرايين. وفقًا لدراسة من NCBI ، فإن المشاركين الذين تناولوا الشوكولاتة خمس مرات في الأسبوع كان لديهم خطر أقل بنسبة 57 ٪ للإصابة بأمراض القلب التاجية. 

‏ولكن ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك تناول أي لقمة حلوة من الشوكولاتة للحصول على هذه الفوائد الإيجابية. يجب أن تكون الشوكولاتة عالية الجودة وأن تحتوي على نسبة 70٪ من الكاكاو على الأقل. وكما هو الحال مع أي شيء جيد في الحياة ، فإن الإفراط في الانغماس قد يسلب الفوائد.

فوائد الثوم للقلب 

اوفقًا لـ Healthline ، يحتوي الثوم على الأليسين ، والذي يمكن أن يقلل من ضغط الدم والجلطات الدموية عن طريق تثبيط تراكم الصفائح الدموية.

افرم الثوم الطازج في زيت الزيتون لعمل تتبيلة سلطة شهية محلية الصنع ، أو أضفه إلى أي وصفة أخرى تقريبًا لإضافة نكهة حارة ولذيذة.
 

عاجل