رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصين تطالب أمريكا بسحب أسلحتها النووية من أوروبا وعدم نشرها بمناطق أخرى

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالبت الصين، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة، بضرورة سحب أسلحتها النووية من أوروبا، وعدم نشرها بمناطق أخري من العالم.

وقال رئيس الوفد الصيني في مؤتمر مراجعة معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية، فو تسونج -فى تصريحات صحفية نقلها موقع "روسيا اليوم" مساء اليوم-: "يجب على الولايات المتحدة سحب جميع أسلحتها النووية من أوروبا والامتناع عن نشر أسلحة نووية في أي منطقة أخرى".
 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعرب أمس الاثنين، عن استعداد إدارته للتفاوض بشأن إطار جديد للتحكم في الأسلحة ليحل محل "ستارت" الجديدة عندما تنتهي صلاحيتها في عام 2026.

وقال بايدن -فى كلمته بمؤتمر المراجعة العاشرة لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية أمس الاثنين-: "تجدد الولايات المتحدة التزامها تجاه العالم ليكون راعيا مسؤولا لترسانتها النووية، ومواصلة العمل من أجل الهدف النهائي لعالم خالٍ من الأسلحة النووية"، مضيفا "ولهذا السبب أعطت إدارتي الأولوية لتقليص دور الأسلحة النووية في استراتيجيتنا للأمن القومي".

وأضاف، أن المعاهدة "استندت دائما على عدم الانتشار إلى حدود أسلحة متبادلة وذات مغزى بين الولايات المتحدة والاتحاد الروسي. حتى في ذروة الحرب الباردة، تمكنت الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي من العمل معا لدعم مسؤوليتنا المشتركة لضمان الاستقرار الاستراتيجي".
 

عاجل