رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أسامة ربيع» يكشف تأثير التوتر بين أمريكا والصين على قناة السويس

نشر
قناة السويس
قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن المناوشات بين الصين الولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية ما يحدث في تايوان، قد يؤدى إلى تعطيل سفن الحاويات التي تنتقل من الصين إلى أوروبا، ولكن الأزمة المحتملة تزيد من أعداد الحاويات التي تمر بقناة السويس.


وأضاف ربيع، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، أن الحاويات الصينية توقفت في عام 2020 بسبب جائحة كورونا، واتخذت حينها هيئة قناة السويس مجموعة من السياسات المرنة والتسويقية المدروسة لجذب أكبر قدر من السفن الجديدة، وبالفعل تحققت هذه المعادلة ولم تتكبد قناة السويس خسائر.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أن الوضع العالمي على طاولة هيئة قناة السويس بصفة دورية، ويكون للهيئة العديد من السيناريوهات لتكون جاهزة أمام أي تداعيات أو حروب أو أزمات اقتصادية عالمية، حتى تحقق أرباحا.

وقال رئيس هيئة قناة السويس : "نحن جاهزون، ولدينا أكثر من سيناريو لو تأثر العالم بالحروب، مما يعادل القيمة، وتكون قناة السويس كسبانة إن شاء الله".

 

وذكر أن  شهر يوليو حقق أعلى عدد سفن في تاريخ القناة، وأعلى حمولة صافية وأعلى إيراد للدولار، مشيرا إلى أن عدد السفن كان 203 بنسبة زيادة 29%، والحمولة الصافية كانت 125 مليون طن.

عاجل