رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تؤكد دعمها لدعوة الكاظمي لجميع الأطراف للمشاركة في حوار وطني

نشر
السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية فى بغداد

أكدت سفارة الولايات المتحدة لدي بغداد، اليوم الثلاثاء، دعم واشنطن لدعوة رئيس الوزراء، مصطفي الكاظمي، لجميع الأطراف إلى المشاركة في حوار وطني، لإنهاء الأزمة السياسية الراهنة.

وقالت السفارة -فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء اليوم- إن "الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الدعوات الأخيرة التي تدعو جميع الأطراف الى المشاركة في حوار وطني بناء يمكن أن يؤدي إلى تهدئة التوترات الحالية".

وأضافت : "نؤكد مجدداً دعمنا للاحتجاج السلمي، ونشجع جميع الأطراف على الالتزام باللاعنف وسيادة القانون في ممارسة حقوقهم الدستورية".

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، دعا أمس الاثنين، إلى تشكيل لجنة تضم جميع الأطراف السياسة فى البلاد، لوضع خارطة طريق لإنهاء الأزمة السياسية الراهنة.

وقال الكاظمي -فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء أمس-: "أخاطبكم ونحن قد دخلنا شهر محرم الحرام... شهر التضحية والصبر والحكمة والعقلانية، أذكّر الجميع في البداية بقول أمير المؤمنين الإمام علي : "اكْظِمِ الْغَيْظَ، وتَجَاوَزْ عِنْدَ الْمَقْدَرَةِ، واحْلُمْ عِنْدَ الْغَضَبِ، واصْفَحْ مَعَ الدَّوْلَةِ، تَكُنْ لَكَ الْعَاقِبَة".

عاجل