رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تايوان تعلن اختراق 21 طائرة حربية صينية مجالها الجوي

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع في تايوان، اليوم الثلاثاء، اختراق 21 طائرة حربية صينية المجال الجوي للجزيرة، خلال الساعات الماضية، تزامنا مع زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي.

وقالت الوزارة -فى بيان أوردته وكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم-: "دخلت 21 طائرة تابعة للجيش الصيني جنوب غرب منطقة تمييز الدفاع الجوي، في 2 أغسطس 2022".
 

وأضافت، أنها أرسلت دورية جوية لمراقبة الوضع، ونشرت أنظمة صواريخ مضادة للطائرات، وإصدار إنذارات لاسلكية.

يأتي ذلك، عقب وصول رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى جزيرة تايوان، خلال جولتها الأسيوية، التي بدأتها سنغافورة أمس الاثنين.

وكان موقع "فلايت رادار 24" المتخصص فى تتبع الرحلات الجوية، أعلن فى وقت سابق الثلاثاء، دخول طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية، أجواء جزيرة تايوان، بعد مغادرتها العاصمة الماليزية كوالالمبور، يعتقد أنها تقل رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي.

وذكر الموقع، أنّ هذه الطائرة، ستهبط في تايوان حوالي الساعة 22:43 بالتوقيت المحلي (14:43 بتوقيت جرينتش)، مؤكداً أن هذه الطائرة تستعد حالياً للهبوط في الجزيرة.


وشددت مصادر مطلعة، على أنه لم يتم تحديد ما إذا كانت بيلوسي أو وفدها على متن تلك الطائرة، وسط توقعات بوصولها إلى تايوان في وقت لاحق، الثلاثاء.

من جانبها، أفادت هيئة البث اليابانية بأن "8 مقاتلات أميركية انطلقت من جزيرة أوكيناوا شرق تايوان".

وفى المقابل، أعلنت الصين "إغلاق المجال الجوي للطائرات المدنية في مضيق تايوان" مهددةً بأن "الطائرات التي ستنتهك حظر الطيران في مجال تايوان الجوي قد يتم إسقاطها".

كما ذكرت وسائل إعلام صينية أن الطائرة التي يعتقد أنها تقل بيلوسي "تنحرف بشكل طفيف عن تايوان"، مضيفةً أن "مقاتلات سوخوي 35 صينية عبرت مضيق تايوان".