رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات المسائية.. وعيار 21 يسجل 1.033 جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، في الثانية من ظهر اليوم الثلاثاء 2 أغسطس، وسط حالة من الترقب الشديد بعدما ارتفعت أسعاره إلى أعلى مستوى منذ أوائل يوليو الماضي، على وقع مخاوف المستثمرين من فترة توترات عاصفة في العلاقات الأميركية الصينية مع توجه رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان -بحسب ما نشرته الشرق بلومبرج-.

وغالباً ما يستفيد المعدن الأصفر من نوبات الاضطرابات الجيوسياسية، حيث ستعطي رحلة بيلوسي إلى تايوان دفعة قوية للرياح التي ساعدت الذهب على الارتداد من أدنى مستوى له في 15 شهراً.

وشهدت أسعار الذهب استقراراً، في السوق المحلية أمس، مقارنة بأسعار المعدن الأصفر التي تم تسجيلها مساء أمس الأول، لا سيما فيما يتعلق بـ أسعار الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا، والتى سجلت 1020 جنيهًا.

وتأثرت أسعار الذهب في مصر، خلال الفترة الماضية، على خلفية ارتفاع أسعار المعدن عالميًا على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية، قبل أن يعاود مؤشر أسعار الذهب في الانخفاض، خلال الفترة الجارية.

ويبحث الملايين عن  أسعار الذهب في مصر  يوميًا، خصوصًا المقبلين على الزواج ، كذلك الراغبين في شراء أو بيع أو تغيير مشغولاتهم، إذ يُعد الذهب وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا ضد تقلبات العملة.

أسعار الذهب اليوم الاثنين 1 أغسطس

أسعار الذهب عيار 14 يسجل بيع بيع 680 شراء 690.6 جنيه.

أسعار الذهب عيار 18 يسجل بيع 874 شراء 885.4 جنيه.

أسعار الذهب عيار 21 يسجل بيع 1,020 شراء 1,033.

أسعار الذهب عيار 24 يسجل بيع 1,166 شراء 1180.5 جنيه.

الجنيه الذهب وزن 8 جرامات يسجل بيع 8,160 شراء 8264  جنيه.

ساعد انعكاس ارتفاع الدولار والمخاوف المتزايدة بشأن الاقتصاد العالمي أسعار السبائك على تحقيق مزيد من المكاسب.

ارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.5% إلى 1780.53 دولار للأوقية بحلول الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت شنغهاي، كما ارتفع البلاديومبنسبة 0.6%، بينما تغيرت الفضة والبلاتين قليلاً.

من المتوقع أن تصل بيلوسي في وقت لاحق الثلاثاء إلى تايوان التي تعتبرها الصين أراض تابعة لها، لتكون بذلك أكبر سياسية أميركية تزور الجزيرة منذ ربع قرن، وقد حذرت بكين من عواقب، بما في ذلك العمل العسكري، إذا استمرت الرحلة.

عاجل