رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تظلمات الثانوية العامة 2022.. الرابط وطريقة التقديم

نشر
تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة

يبحث الكثير من الطلاب على رابط تظلمات الثانوية العامة 2022.. حتى يستطيعوا تحسين مجموعهم في حال تعرضهم لفقد الدرجات، ما جعل رابط تظلمات الثانوية العامة 2022 يصبح هدفا لمحركات البحث على موقع "جوجل"؛ خاصة مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة، والشهور بالقلق والتوتر خوفا من عدم الحصول على مجموع يؤهل الطالب في دخول الكلية التي يحلم بها.

تظلمات الثانوية العامة 2022

ويستعرض “مستقبل وطن نيوز” خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022 إضافة إلى موعد التقديم من جانب الطلاب عقب ظهورها، وفق قوانين وزارة التربية والتعليم التي تتيح للطالب أن يتقدم بـ تظلمات الثانوية العامة بعد مرور أسبوعين من ظهور النتائج سواء في المنصات الإلكترونية الرسمية، أو في المدارس. 

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

 ويستطيع الطلاب الذين مرعلى ظهور نتيجتهم أسبوعين التقدم بـ بتظلمات الثانوية العامة وفق عدد من الآليات والضوابط التي نوجزها في الخطوات التالية: 

  • التقدم بطلب التظلم عقب خمسة عشر يوما وتكون من اليوم التالي لإعلان نتائج الثانوية العامة.
  • على الطالب تحديد المواد التي يتمنى أن يعاد تصحيحها، وموعد الاطلاع عليها.
  • يتم تحصيل رسوم من الطالب بقيمة قدرها حوالي "300 جنيها" في كل مادة.
  • تودع كل الرسوم التي سيدفعها التلميذ لحساب صندوق الدعم وتمويل جميع المشروعات التعليمية عبر منافذ التحصيل التي تكون معتمدة لدى وزارة التربية والتعليم في مصر.
  • وعقب تقديم التظلم بحالة تعديل درجات التلميذ يتم إخطار التلميذ بنتيجة التظلم واسترداد جميع الرسوم بشكل إلكتروني.
  • بينما إذا كان التلميذ يستحق درجات أخرى سيتم تجميع كل الدرجات وفقا لتوزيع الدرجات على النموذج الخاص بالإجابة كاملا.

تظلمات الثانوية الأزهرية 

وبدأت منذ أمس تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2022 وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 الخميس الماضي، ويمكن للطلاب تقديم الطعون على النتيجة عبر رابط تظلمات الثانوية الأزهرية 2022.

ووفقا لما أعلنته الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية فإنه سيستمر فتح باب تلقي الطعون بدءًا من أمس الاثنين 1 أغسطس 2022، وحتى الثلاثاء الموافق 30 أغسطس 2022، دون قبول أي طلبات أو تحصيل رسوم بعد هذا الموعد، ويبدأ الاطلاع في الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، حيث يحق للطالب بشخصه أو من ينوب عنه تقديم طلب الطعن مصحوبًا بإيصال سداد الرسوم، وللاطلاع على ورقة الإجابة.

عاجل