رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوشيتد برس: مقتل أيمن الظواهري في ضربة جوية أمريكية بأفغانستان

نشر
القيادى بتنظيم القيادى
القيادى بتنظيم القيادى أيمن الظواهري

أيمن الظواهري .. أفادت وكالة "أسوشيتد برس"، الأمريكية ، مساء اليوم الاثنين، بـمقتل القيادى فى تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري ، في ضربة جوية أمريكية في أفغانستان ، وذلك وفقا لخبر عاجل أذاعته سكاي نيوز عربية .

مقتل أيمن الظواهري .. وكانت حركة طالبان فى أفغانستان ، أعلنت فى وقت سابق من اليوم الاثنين، تعرض منزل سكني فى العاصمة كابول ، للاستهداف من قبل القوات الأمريكية ، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

مقتل أيمن الظواهري .. ونقلت وكالة  «رويترزللأنباء» ، عن مصدر مطلع بحركة طالبان، قوله إن الولايات المتحدة نفذت غارة بطائرة مسيرة على منزل سكني في العاصمة كابول، خلال عطلة نهاية الأسبوع، أدت لــ مقتل أيمن الظواهري .

بيان الأمين العام للأمم المتحدة

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش هجومًا وقع الجمعة الماضية، خلال مباراة في استاد «كابول» الدولي للكريكيت، كاشفاً أن الهجوم أسفر عن مقتل 19 مدنيًا على الأقل وإصابة آخرين.

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق - في بيان صدر عنه - عقب وقوع الحادث، قائلاً «يدين الأمين العام بشدة الهجوم الذي وقع في ملعب كابول الدولي للكريكيت في أفغانستان، والذي أودى بحياة ما لا يقل عن 19 مدنياً وتسبب في إصابات أخرى» .

وأضاف أن جوتيريش تقدم بأحر التعازي لأسر الضحايا.. متمنياً الشفاء العاجل للمصابين، مؤكداً أن الهجمات على المدنيين والأهداف المدنية محرمة تمامًا بموجب القانون الإنساني الدولي .

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
عاجل