رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشباب والرياضة تطلق فعاليات النسخة الثالثة من أولمبياد الطفل المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستعد وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى لإطلاق فعاليات النسخة الثالثة من أولمبياد الطفل بالتعاون مع كل من  وزارتى  التضامن الاجتماعي، و التربية والتعليم، ومؤسسة الأزهر  الشريف، والكنيسة.

وتستهدف الأولمبياد الأطفال من كافة أنحاء الجمهورية فى الفئة العمرية من ١٢ حتى ١٤ عاماً ، بمشاركة فرق للعروض الرياضية الناتجة عن  مسابقة “ كيدز شو" والتي شارك فيها ١٢٥٠٠ طليع ، وأقيمت فعالياتها  في أكثر من مجال منها :"الزومبا والبالية والعروض الرياضية، وعروض مهارات الألعاب، وجمباز للجميع، وجمباز إيقاعي".

تتضمن أولمبياد الطفل المنافسة فى مجموعة من  الألعاب الجماعية تتمثل فى "كرة القدم الخماسي، كرة الطائرة، كرة السلة، كرة اليد"، بجانب  الألعاب الفردية المتمثلة فى ألعاب القوى (عدو ٥٠ متر، عدو ١٠٠ متر، رمى جلة، وثب)، وتنس الطاولة، وألعاب المنازلات في الكاراتيه، والتايكوندو ، والمصارعة، بالإضافة إلى مسابقات السباحة.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة أن  قيمة الجوائز المخصصة للفائزين فى أولمبياد الطفل المصري تصل إلى مليون ونصف المليون جنيه، وبلغ عدد المشاركين فى أولمبياد الطفل فى النسخ السابقة نحو ٢٧٠ ألف طليع وطليعة من جميع المحافظات.

يأتي ذلك في إطار  سياسة وزارة الشباب والرياضة لرعاية النشء، واكتشاف المواهب الواعدة منهم، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة منذ الصغر، وتنمية القيم الإيجابية، وتعزيز مفهوم المواطنة لديهم، وذلك من خلال تنفيذ حزمة من المشروعات والأنشطة المخصصة للطلائع على مدار العام.

عاجل