رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التأمين الصحي الشامل.. منظومة طبية بمعايير عالمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور قطب السيد، مدير عام المجمع الطبي بالإسماعيلية، إن التأمين الصحي الشامل منظومة تكافلية تضمن تقديم خدمات طبية للمواطنين في مصر بجودة عالية، ويغطي كل الأمراض وكل المصريين، والنظام يسمح للمواطن المصري بأن يختار بين مقدمي الخدمة الصحية على المستويات كافة في الرعاية الصحية، سواء المستوى الأول أو الثاني أو الثالث.

وأضاف السيد -في لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى-: "النظام السابق للتأمين الصحي لم يكن يغطي إلا أقل من نصف المصريين، لكن النظام الحالي يغطي المصريين كلهم تغطية صحية شاملة".

وتابع مدير عام المجمع الطبي بالإسماعيلية: "كل المحافظات سيتم تغطيتها تحت مظلة التأمين الصحي الشامل خلال 10 سنوات، وهناك فارق آخر بين النظامين القديم والجديد يتمثل في اختيار مقدمي الخدمات الصحية، كما يعمل النظام الجديد على جودة الخدمات الصحية من حيث سلامة وأمان المريض وفعالية الخدمة المقدمة وتمركز الخدمة حول المريض وسهولة الحصول على الخدمة".

وأردف الدكتور قطب السيد، مدير عام المجمع الطبي بالإسماعيلية: "في مجمع الإسماعيلية نقدم كل الخدمات الجراحية للمواطن المصري المنتفع بمنظومة التأمين الصحي الشامل، مثل جراحات القلب والمخ والأعصاب والتجميل  والعيون والعمود الفقري، وكل ذلك لم يكن موجودا في المستشفى قبل الانضمام إلى المنظومة الجديدة".
 

عاجل