رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آخر تطورات الحالة الصحية للطفل ياسين بعد عودته لمصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، مستجدات الحالة الصحية للطفل ياسين، المصاب بسرطان الدم، الذي جرى نقله من السعودية إلى مصر.

وقال عبدالغفار -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “ten”- إن ياسين عقب نقله إلى مصر،  موجود الآن فى غرفة الرعاية الفائقة بالمعهد القومي للأورام تحت إشراف أستاذة أورام الأطفال،  ولكن حالته تحتاج الكثير من الدعوات؛ حيث إنه يعاني من سرطان الدم الذي أثر على الجهاز العصبي المركزي، لافتًا إلى أنه أمس تم أخذ مجموعة من التحليلات وإجراء مجموعة من الفحوصات، وفى انتظار ظهور النتائج اليوم من أجل البدء فى البرنامج العلاجي.

وأضاف، أن الطفل كان على جهاز تنفس صناعي ولم تكن نسبة الوعي لديه مرتفعة، وبالتالي كان نقله من الناحية الطبية يحتاج إلى تجهيزات شديدة سواء داخل الطائرة أو في نقله من المطار والمهبط إلى المعهد، لافتا إلى أنه كان هناك تواصل مباشر مع وزارة الهجرة من أجل التحديث اليومي للحالة الصحية كون الوضع الصحي ودرجة الوعي ومعدلات التنفس مهمة جدا لحالته.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أنه بتوجيه من الدكتور خالد عبدالغفار تم التمكن من أن تكون السيارة مجهزة للحالة الطبية الحرجة لياسين، وفي نفس الوقت كانت استشاري المعهد برفقته للمساعدة فى نقله للمعهد، منوها بأن الرئيس السيسي مهتم بحياة المصريين داخل الأراضي المصرية أو خارجها