رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق: القوات الأمنية ليست جزءاً من الأوضاع السياسية الحالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الأحد، أنّ الأجهزة العسكرية والأمنية بمختلف تشكيلاها وصنوفها أثبتت الولاء المطلق للعراق وللمؤسسة العسكرية.

وذكرت الخلية -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء اليوم-: "لقد أثبتت الأجهزة العسكرية والأمنية بمختلف تشكيلاها وصنوفها وفي جميع الظروف والأوقات أن الولاء المطلق للعراق وللمؤسسة العسكرية، وأنها تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة للدفاع عن هذا الوطن فقط، ولا تتدخل بالشأن السياسي لا من قريب ولا من بعيد، وأقسمت أنها تعمل لهذا البلد الواحد".

وأضافت، "وفي هذا الوقت على وجه الخصوص يتم تداول إشاعات لجعل هذه القوات الأمنية البطلة جزءاً من الأوضاع السياسية الحالية؛ وهذا الأمر غير صحيح ولا يمت للواقع بأي صلة، حيث ننفي ما يتم تداوله من أنباء عن تصريح للقيادات الأمنية بالشأن السياسي الحالي أو تدخلها فيه".

وشددت خلية الإعلام الأمني العراقية على أنّ "العراق أمانة في أعناق الجميع".

يذكر أن المتظاهرين الرافضين لمرشح قوي الإطار التنسيقي، لرئاسة مجلس الوزراء، قد دخلوا إلى المنطقة الخضراء أمس السبت، بعدما تمكنوا من عبور الحواجز الكونكريتية الموجودة على جسر الجمهورية، والبوابات الأخرى في المنطقة الخضراء بعدما أصيب نحو 125 متظاهراً غادروا معظمهم اليوم باستثناء 6 حالات لا يزالون يتلقون العلاج اللازم.
 

عاجل