رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإطار التنسيقي بالعراق يدعو للتظاهر غداً أمام المنطقة الخضراء

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعت قوى الإطار التنسيقي في العراق، اليوم الأحد، إلى التظاهر غدا الاثنين، أمام المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، للدفاع عن الدولة العراقية، على حد زعمهم.

وذكرت اللجنة التنظيمية لدعم الشرعية والحفاظ على مؤسسات الدولة التابعة للإطار التنسيقي - في بيان نقلته وكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم-: "ندعو أبناء شعبنا العراقي بكافة أطيافهم وفعالياتهم العشائرية والأكاديمية والثقافية إلى أن يهبوا للتظاهر سلميا للدفاع عن دولتهم التي ثبتت أركانها دماء آلاف الشهداء، بوجه الطغيان الدكتاتوري والاحتلال والطائفية والإرهاب الداعشي".

وأضافت، أن "مستقبل أبنائهم الذي حرص حشد العراق وقواته الأمنية على ضمانه، لاسيما بعد التطورات الأخيرة التي تنذر بالتخطيط لانقلاب مشبوه واختطاف للدولة وإلغاء شرعيتها وإهانة مؤسساتها الدستورية وإلغاء العملية الديمقراطية فيها".

وأوضح البيان، أنّ "موعد التظاهرات سيكون عند الساعة الخامسة عصرا أمام المنطقة الخضراء وسط بغداد".

يأتي ذلك، ردا على دعوة زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدي الصدر، في وقت سابق الأحد، الشعب العراقي، إلى الخروج لمناصرة المتظاهرين المناهضين لمرشح قوى الإطار التنسيقي لرئاسة الحكومة.
وفي سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على "تويتر"، قال الصدر، مساء اليوم، إن "الثورة العفوية السلمية التي حررت المنطقة (الخضراء) كمرحلة أولى، لهي الفرصة الذهبية لكل من اكتوى من الشعب بنار الظلم والإرهاب والفساد والاحتلال والتبعية، فكلي أمل أن لا تتكرر مأساة تفويت الفرصة الذهبية الأولى عام 2016".

عاجل