رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مواهب الأوبرا تمثل مصر في مهرجان أطفال السلام بالمغرب

نشر
دار الاوبرا
دار الاوبرا

مثل طلاب مركز تنمية المواهب التابع لدار الاوبرا برئاسة الدكتور مجدي، مصر في المهرجان الدولي لأطفال السلام المقام بالعاصمة المغربية الرباط، بمشاركة 26 دولة عربية وأجنبية، وذلك بناء ترشيح من الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وقالت عبد الدايم، في تصريح اليوم، إن المشاركات الإبداعية المصرية المتنوعة بمختلف المحافل الدولية المتخصصة تعكس تميز الفن والفكر المصري والذى أثمرته أقدم حضارات التاريخ، مضيفة أن مواهب الأوبرا يمثلون سفراء للقوى الناعمة باعتبارها جسراً للتواصل بين الشعوب.

وتابعت أن حضور البراعم الواعدة فى مهرجان أطفال السلام بالمغرب يبعث رسالة إلى العالم تؤكد ضرورة إعلاء القيم الإنسانية النبيلة. 

بدأت مشاركة أطفال مركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد وبقيادة المايسترو الدكتور محمد عبد الستار من البرلمان المغربي بعد إطلاق نداء السلام في حضور ياسر عثمان سفير مصر لدي المغرب وعدداً من سفراء الدول العربية والأجنبية والمسئولين والشخصيات العامة وكافة الوفود المشاركة حيث أدى الواعدون مجموعة من أشهر الأغاني الوطنية والتراثية التي ساهمت في تشكيل وجدان الشعب العربي من المحيط إلى الخليج.

عاجل