رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأطباء العرب» يكثف التواصل مع الروابط الطبية العربية لإعادة تفعيل نشاطها

نشر
اتحاد الأطباء العرب
اتحاد الأطباء العرب

 أعلن اتحاد الأطباء العرب تكثيف التواصل خلال الفترة الحالية مع الروابط الطبية العربية من أجل إعادة تفعيل أنشطتها في العديد من الدول العربية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "الفورساميا". 


وقال الاتحاد - في بيان اليوم الأحد- "إن الأمين العام للاتحاد الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أصدر توجيهاته بالعمل على إعادة تفعيل الروابط الطبية العربية، ودعم فعالياتها وأنشطتها بالشكل اللازم والمطلوب من أجل تعزيز حضورها من جديد".


ونوه بأهمية التواصل مع الروابط الطبية؛ بما يعزز من أنشطتها ودورها، ويخدم الطبيب العربي ويساعده على تأدية رسالتهم الإنسانية على أكمل وجه، علاوة على تعزيز وتطوير الرعاية الصحية في العالم العربي، والتعاون في مواجهة أي طارئة صحية تطول صحة المواطن العربي.


ووفقا للبيان، عقد اتحاد الأطباء العرب خلال الفترة الماضية سلسلة من اللقاءات عبر تقنية "زووم" على الإنترنت مع عدد من الروابط الطبية العربية؛ لتفعيل وإحياء دورها وتعزيز التعاون بينها وبين الاتحاد، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "الفورساميا" الرائدة في مجال الارتقاء بالوعي الصحي في دول الخليج.


وعقد الاتحاد مؤخرا سلسلة لقاءات افتراضية مع عدد من رؤساء الروابط الطبية كل على حدة، وهي: الرابطة العربية لجراحة الأوعية الدموية، ورابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان، والرابطة العربية لجراحة القلب، والرابطة العربية للجراحين العرب، والرابطة العربية للعمود الفقري، واتحاد الأطباء النفسيين العرب، على أن تتواصل اللقاءات مع روابط طبية أخرى خلال الفترة المقبلة.


وحضر تلك اللقاءات من جانب اتحاد الأطباء العرب الدكتور عصام السيد مستشار الأمين العام للإعلام والتعاون الدولي، و عبدالله سعد رئيس وحدة الاعلام والتعاون الدولي بالاتحاد.. ومن جانب مؤسسة "الفورساميا" حضر الأستاذ نديم مراد رئيس مجلس الإدارة، والدكتور محمد السواح الرئيس التنفيذي، والسيد إبراهيم أمين عضو مجلس الإدارة، والأستاذ وليد إبراهيم المنسق العام لشركة "فورساميا" داخل مصر.. وشارك في اللقاءات رؤساء تلك الروابط الطبية.


وأوضح بيان الاتحاد أن تلك اللقاءات توافقت أن يكون الاتحاد على تواصل ومتابعة مع تلك الروابط ودعمها في التواصل مع الدول الأعضاء، والتمهيد لاحقا لاجتماع بينها وبين الأمين العام للاتحاد الأستاذ الدكتور أسامة رسلان؛ للمساهمة في إعادة الفعاليات والأنشطة الخاصة بالروابط وتنمية مواردها. 


كما جرى الاتفاق في تلك اللقاءات على قيام "فورساميا"، التي وقعت في وقت سابق اتفاقية تعاون مع الأطباء العرب، بعمل التسويق اللازم لفعاليات الروابط الطبية محل التعاون مع الاتحاد، واستقطاب الرعاة لضمان دعم أنشطتهم. 


ومن جهتهم، ثمن رؤساء الروابط الطبية الدور الكبير للأطباء العرب في دعمهم والتواصل معهم، معربين عن استعدادهم الكامل للتعاون والرغبة الملحة في إعادة عمل وتفعيل الروابط الطبية التي توقفت منذ سنوات.

عاجل