رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد أكثر من 230 ألف طن قمح حتى الآن في بني سويف

نشر
قمح
قمح

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إن إجمالي ما تم توريده من القمح المحلي بـ"الصوامع والشون" منذ بداية الموسم وحتى اليوم، بلغ 230 ألفا و272 طنا بنسبة 100.11% " بزيادة عن المستهدف توريده بنهاية الموسم والبالغ نحو 230 ألف طن.


وأكد المحافظ - في تصريح اليوم الأحد - انتظام أعمال التوريد واستلام الأقماح في موقع واحد بمجمع صوامع سدس بمركز ببا بعد غلق كافة المواقع على مستوى المحافظة، لامتلاء سعتها التخزينية، ومع قرب الإعلان عن غلق باب التوريد وانتهاء الموسم، خاصة بعد تخطي المستهدف.


من جانبه .. أكد وكيل وزارة التموين المهندس وصفي عبد الله، انتظام العمل بصوامع سدس، والتي تم فيها مراعاة "البعد المكاني" للمساحات المنزرعة وأقرب الأماكن للتوريد، مشيرا إلى الانخفاض التدريجي الكبير في معدل الكميات الموردة، خاصة بعد الوصول للمستهدف وتحقيق زيادة 272 طنا "حتى الآن" فوق الكميات المستهدف توريدها بنهاية الموسم، انتظاراً لصدور قرار وزارة التموين بغلق باب التوريد وإعلان ختام الموسم.


يُذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة تزيد على 128 ألفا و600 فدان ، فيما يبلغ  إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طن موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، وشون ترابية، وأكثر من 30 مركزا للتجميع على مستوى المحافظة.

عاجل