رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أمناء الحوار الوطني» ينشئ خمس لجان فرعية لقضايا المحور المجتمعي

نشر
مجلس أمناء الحوار
مجلس أمناء الحوار الوطني

أعلن مجلس أمناء الحوار الوطني، في ختام ثالث جلساته، التي عقدت اليوم، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، أنه جرى إنشاء خمس لجان فرعية، تغطي قضايا المحور المجتمعي، الذي جرى تقسيمه، إلى 5 قضايا، هي: التعليم، والصحة، والقضية السكانية، وقضايا الأسرة والتماسك المجتمعي، والثقافة والهوية الوطنية .

وشهدت الجلسة، مناقشات موسعة حول تصنيف أولويات العمل في المحور المجتمعي؛ نظرًا للتداخل الكبير بين طبيعة القضايا المجتمعية والقضايا الاقتصادية وانعكاس كل منها على الاخر. 

وقرر مجلس الأمناء، استمراره في الانعقاد، على أن يعود لاستكمال نظر جدول الأعمال، في 12 ظهر الأربعاء المقبل، لمناقشة وتحديد قضايا المحور الاقتصادي.

واستعرض المجلس، ما توصل إليه في ختام جلسته الثانية من تحديد قضايا المحور السياسي؛ والتي تضمنت إنشاء 3 لجان فرعية وهي: مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية، والمحليات، وحقوق الإنسان والحريات العامة.

وثمّن المنسق العام وأعضاء المجلس قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعفو الرئاسي عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، كما تطلعوا إلى مواصلة النظر في اصدار مزيد من قرارات العفو خلال المرحلة القادمة.
 

عاجل