رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في تعزيز جهود إنشاء مراكز تجميع الألبان المتطورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاستمرار في تعزيز جهود إنشاء مراكز تجميع الألبان المتطورة على مستوى الجمهورية، مع تدعيمها بوسائل الاختبارات المعملية والتخزين، والخدمات البيطرية اللازمة، وذلك بهدف تقليل الاعتماد على استيراد الألبان، وتحقيق قيمة مضافة لصغار المربين.

جاء ذلك، خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم السبت، مع اللواء أ.ح وليد أبوالمجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، واللواء محمد صلاح، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، وبشير فريد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا الأردنية لإنتاج اللحوم، ورجل الاعمال محمد حلاوة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة عدد من مشروعات جهاز الخدمة الوطنية على مستوى الجمهورية.

وفي هذا الإطار، تم استعراض المستجدات الإنشائية لمصنع منتجات الألبان ببرج العرب، خصوصًا ما يتعلق بالمعدات وخطوط الإنتاج، التي تتم بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرة الأجنبية العريقة في هذا المجال، ويقام المصنع على مسطح 40 ألف متر مربع، وستبلغ طاقته الإنتاجية 12 ألف طن من الأجبان سنويًا.

ووجه الرئيس السيسي بالتدقيق في توفير كل مكونات المصنع من العمالة الفنية المتخصصة، والخامات، ومستلزمات الإنتاج، ومواد التعبئة والتغليف، لضمان أعلى مستوى من جودة الإنتاج للأجبان، خصوصًا تلك التي يتم استيرادها حاليًا من الخارج لتوفيرها بالسوق المحلية، بهدف سد الفجوة الاستيرادية، وفتح آفاق لفرص تصديرية مستقبلية.

عاجل