رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة العراقية: الأوضاع في البلاد صعبة جدًا ولا بد من تعاون جميع الأطراف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوضح مصطفى الكاظمي، رئيس وزراء العراق، أن الأوضاع في العراق صعبة جدًا، وذلك على خلفية المظاهرات العديدة التي اقتحمت المنطقة الخضراء، في العاصمة بغداد، ووقوع إصابات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

ودعا الكاظمي، في كلمة له، اليوم السبت، المواطنين إلى عدم التصادم مع القوات الأمنية وحماية مؤسسات الدولة، وذلك على خلفية التظاهرات الكبيرة الذي يشهدها العراق خلال الوقت الجاري.

وذكر، أن الجميع يتحمل مسؤولية ما يحدث في العراق من أحزاب وطبقة سياسية وجهات مؤثرة، لافتًا إلى أنه لا بد للكتل السياسية من الابتعاد عن حوار التخوين والإقصاء.

وأضاف رئيس وزراء العراق: "شعبنا لا يهوى الفتنة والاقتتال والتناحر، والأوضاع صعبة جدًا في العراق، ولا بد من التعاون والابتعاد عن المصالح الضيقة.

ويطالب أنصار الصدر بعدم ترشيح محمد شياع السوداني لمنصب رئيس الحكومة، لكن المطالب اليوم ارتفعت بإسقاط الطبقة السياسية كلها في العراق.

ويعيش العراق أزمة سياسية منذ الانتخابات البرلمانية في أكتوبر من العام الماضي، فبعدما فشل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في تشكيل حكومة، أمر نوابه البالغ عددهم 73 نائبا بالاستقالة، وحل مكانهم مرشحون عن الإطار التنسيقي الذي يضم القوى السياسية المناهضة للصدر والمقربة من إيران.

عاجل