رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة»: مصر تصدر أكثر من 350 صنفًا.. ونعمل على تقليل استخدام المبيدات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مصر تصدر أكثر من 350 صنفًا، مما يدل على ثقة دول العالم في الإنتاج الزراعي المصري.

وأوضح القرش، في تصريحات لبرنامج “في المساء مع قصواء”، من تقديم قصواء الخلالي، على شاشة “سي بي سي”: “أن وزارة الزراعة تنسيق بشكل مستمر مع اتحاد مصدري الحاصلات والممثلين التجاريين ووزارة الخارجية والغرف التجارية في الخارج، مما يزيد فرص التبادل السلعي، وأصبحت مصر تصدر أكثر من 350 صنفًا، إذ أصبحت الموالح المصرية تتربع على عرش العالم في التصدير، بالإضافة إلى البطاطس والبصل وغيرها”.

وأضاف: “نعمل على تقليل استخدام المبيدات الزراعية إلى أدنى قدر ممكن، للحفاظ على جودة المنتج المصري، وفي هذا الإطار دربنا أكثر من 50 ألف شخص أسميناهم مطبقي المبيدات، وهم يكونوا على دراية بكل المعلومات والتفاصيل بخصوص المبيدات”.

وذكر القرش: "ألغينا جزءً كبيرًا من المبيدات، ونستخدم المبيدات الأكثر أمانًا ونتجنب المبيدات الخطرة، لدينا رقابة صارمة وعمل متابعات بشكل مستمر، وتأتينا عينات من الخارج نجرى عليها التحاليل، ولدينا الكثير من المعامل المعتمدة في مجال المتبقيات، وفى مجال الإنتاج الحيواني".

عاجل