رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ينتظر هدية من بيراميدز.. كيف يستعيد الأهلي صدارة الدوري؟

نشر
الأهلي
الأهلي

يظن البعض أن فريق الأهلي فقد الأمل في الاستمرار بالمنافسة على التتويج بالدوري، في ظل النتائج السلبية التي قدمها مؤخرًا، قبل أن يستعيد نغمة الانتصارات بفوز صعب على الجونة بثنائية نظيفة، ثم فوزًا قيصريًا على مصر المقاصة، بهدف دون رد.

الأهلي عانى على مستوى النتائج في بطولة الدوري الممتاز، محققًا عدة نتائج سلبية متتالية، أبرزها تعادله مع الجونة، وخسارته من سموحة وبيراميدز تواليًا، ليفقد في 3 مباريات 8 نقاط من أصل 9، وهو ما وسع الفارق لصالح غريمه التقليدي الزمالك.

ويعتلي الزمالك صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 63 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، يليه بيراميدز في الوصافة برصيد 59 نقطة، بينما الأهلي ثالثًا بـ54 نقطة، علمًا بأنه لديه مباراتين مؤجلتين.

بداية عودة الأهلي للمنافسة وإمكانية استعادة صدارة الدوري ستكون عبر بوابة مباراة الزمالك وبيراميدز، الإثنين المقبل، في حين أن الأهلي على موعد مع  المقاولون العرب، غدًا السبت.

الأهلي إذا فاز على المقاولون العرب سيصبح رصيده 57 نقطة، في الوقت الذي يمتلك فيه الزمالك رصيده 63 بعد فوزه على فيوتشر، بينما بيراميدز رصيده حاليًا 59 نقطة بعد الفوز على البنك الأهلي.

ويلتقي الزمالك وبيراميدز في المباراة المرتقبة التي ستجمعهما بفارق 4 نقاط فقط لصالح الأبيض متصدر الترتيب، وإذا فاز بيراميدز على الزمالك سيتلقص الفارق إلى نقطة وحيدة، إذ سيصبح رصيد الوصيف 62 نقطة بينما الفارس الأبيض سيتجمد رصيده عند 63 نقطة.

ووقتها الأهلي إذا فاز على المقاولون العرب، في المباراة المؤجلة في إطار مسابقة الدوري العام، سيصبح رصيد الأحمر 57 نقطة، ولديه مباراتين مؤجلتين إذا فاز فيهما سيصبح رصيده 63 نقطة، وقتها سيعتلي صدارة ترتيب الدوري الممتاز، على الرغم من تساويه مع غريمه التقليدي في نفس عدد النقاط، إلا أن أفضلية المواجهات المباشرة لصالحه، ويتراجع بيراميدز إلى المركز الثالث بفارق نقطة عنهما.

ويُمني الأهلي النفس بفوز بيراميدز على الزمالك، وقتها ستكون فرصته كبيرة للغاية في التتويج بالدوري، بشرط أن يفوز في جميع مبارياته المقبلة، لذلك يتخوف الزمالك من تعرضه للهزيمة أمام بيراميدز، خصوصًا أنها ستساهم في استعادة الأهلي للصدارة.

عاجل