رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يتابع جهود رفع قدرات العاملين والبرامج التدريبية المقدمة لهم

نشر
وزير الري
وزير الري

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة تمتلك قدرات تدريبية متميزة تتمثل في المركز الإقليمي للتدريب التابع للوزارة بمدينة السادس من أكتوبر، ومركز تدريب هيئة الصرف، ومركز تدريب هيئة المساحة، حيث يتم من خلال هذه المراكز تقديم العديد من الدورات التدريبية المتنوعة للعاملين بالوزارة.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده وزير الري مع المهندس طارق السيد، رئيس المركز الإقليمي للتدريب، لاستعراض الأنشطة التدريبية التي تقدمها الوزارة للعاملين بها، بهدف رفع قدراتهم.

وقال عبدالعاطي، إن الهدف الرئيسي من عقد هذه الدورات التدريبية هو دعم القدرات البشرية للعاملين بالوزارة، بما يسمح بتحسين عملية إدارة الموارد المائية وتبادل الخبرات والأفكار بين المتدربين.

وأضاف، أن المركز الإقليمي للتدريب يعد جهة معتمدة لدى منظمة "اليونسكو" من الفئة الثانية كأحد المراكز المتميزة في تطبيق كافة معايير الجودة العالمية في خطط التدريب والمواد العلمية المقدمة منذ عام 2002 وحتى الآن.

وذكر، أن المجهودات المبذولة من كافة العاملين بالمركز الإقليمي أثمرت عن تجديد اعتماده لدى "اليونسكو" كمركز من الفئة الثانية للتدريب والدراسات المائية في المناطق القاحلة والشبه قاحلة، وذلك لمدة 8 سنوات مقبلة من عام 2022 وحتى 2030.

وأوضح الوزير، أن المركز الإقليمي للتدريب يمتلك إمكانيات تدريبية متميزة، حيث تم عقد 1403 دورات تدريبية منذ عام 2016 وحتى الآن بالمقر الرئيسي للمركز بمدينة السادس من أكتوبر وفروعه بكفر الشيخ والزقازيق ودمنهور والفيوم والمنيا وإسنا بحضور أكثر من 33 ألف متدرب من العاملين بالوزارة، ويقوم بتقديم المادة العلمية العديد من المتخصصين وأساتذة الجامعات المصرية، مع الاستعداد لتدريب العاملين بالجهاز الإداري للدولة من مختلف الوزارات.

جدير بالذكر أن 364 متدربًا من العاملين بالوزارة شاركوا في 94 دورة تدريبية بالخارج منذ عام 2016 وحتى الآن بدول هولندا، والدانمارك، وإيطاليا، وفرنسا، وألمانيا، والنمسا، واليابان، والتشيك، والمجر، والولايات المتحدة، والصين، والهند، وكوريا الجنوبية، وتونس، والجزائر والأردن، وذلك في إطار السعي لرفع قدرات العاملين بالوزارة والتواصل وتبادل الخبرات والأفكار مع المهندسين والمتخصصين في مجال إدارة المياه من مختلف دول العالم.

عاجل