رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد وزارة الزراعة.. سيارات لبيع البيض بأسعار مخفضة ومناقشة الاستثمارات الحيوانية| إنفوجراف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته الـ101، عن حصاد أهم أنشطة الوزارة خلال الأسبوع الماضي، بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ملخصًا بالفيديو حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

وسلط الإنفوجراف الضوء على تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مزرعة الإنتاج الحيواني وتصنيع الألبان بالنوبارية يرافقه المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، كما تفقد مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية، فضلا عن متابعته تطوير مركز التلقيح الاصطناعي بالعامرية.

كما التقى وزير الزراعة وفدا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمقر الوزارة بالدقي؛ في إطار تنفيذ لجنة المناخ في التنسيقية استراتيجيتها الخاصة للاستعداد لقمة المناخ 27 Cop.

من جهة أخرى، استعرض الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الثروة الحيوانية، وذلك خلال مشاركته في ورشة عمل فرص الاستثمار في سلاسل قيمة منتجات الألبان والأسماك التي عقدها المكتب الأفريقي للثروة الحيوانية للاتحاد الأفريقي بالقاهرة.

وأعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن أن إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع خلال الحملة التي بدأت 14 يوليو الجاري بجميع محافظات الجمهورية، بلغ أكثر من 2 مليون رأس ماشية.

وأطلقت وزارة الزراعة عددا من السيارات لبيع بيض المائدة للمواطنين بأسعار مخفضة أمام ديوان الوزارة بالدقي، فضلا عن منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار في المحافظات، كما أطلقت الوزارة ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي فعاليات ورشة العمل التدريبية في مجال مستقبل صناعة التقاوي في مصر، بالتعاون مع المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى.
كما نظم معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية ندوة إرشادية بعنوان "الاستخدام الآمن للبن السائل" بمحطة البحوث الزراعية بأسيوط لـ33 متدربا من أعضاء الهيئة البحثية.

وتفقد الدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئة، أعمال الهيئة ومشروعاتها الزراعية التنموية المختلفة بمحافظة سوهاج، كما تفقد الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، مبنى التقاوي بمركز البحوث الزراعية، والذي يضم الإدارتين المركزيتين لإنتاج وفحص واعتماد التقاوي، وذلك في زيارة مفاجئة لمتابعة أعمال الإدارتين.

ووقع المعمل لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية QCAP والمعمل المركزي لتشخيص وعلاج أمراض الأسماك وقياس جودة الأسماك والمياه التابع لمشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري في مصر MADE II ببورسعيد، بروتوكول تعاون مشترك في مجال تحليل الملوثات والمشاريع البحثية والتدريب، كما استقبل المعهد أكثر من 70 طالبا بالمعمل من كليات الزراعة بجامعتي الأزهر والمنوفية وتعريفهم بأقسام المعمل المختلفة، بينما بلغ إجمالي عدد الشهادات التي أصدرها المعمل خلال الأسبوع الماضي بنتائج تحليل العينات التي تم استلامها من العملاء حوالي 7500 شهادة.

عاجل