رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ مطروح يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد

نشر
محافظ مطروح خالد
محافظ مطروح خالد شعيب

شهد محافظ مطروح خالد شعيب، مساء الخميس، فعاليات الاحتفالية التي نظمتها مديرية الأوقاف بالمحافظة؛ بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، وذلك بمسجد العوام في مدينة مرسى مطروح.

وأوضح البيان الصادر عن المحافظة أن الاحتفالية بدأت بتلاوة آيات من القرآن الكريم للشيخ محمد رشاد، تبعها كلمة لوكيل وزارة الأوقاف بمطروح حسن عبد البصير، أكد خلالها أن الهجرة النبوية الشريفة لم تكن هروبا أو فرارا، لكن انتصارا مع حسن الاختيار للتوقيت والصحبة مع الأخذ بالأسباب والخداع الاستراتيجي؛ لأن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كان يحمل هم وقضية الأمة.

لذلك تحمل مشقة الهجرة في عقده السادس من العمر ليبدأ تأسيس دولته على مبادئ العدالة والمواطنة والتعامل بإنسانية والتعايش مع الآخر مع احترام عقيدته، والعمل والإرادة والعزيمة والتحدى في مواجهة كل الصعاب والصبر على تحمل المشقة ليعود إلى مكة بعشرة آلاف مقاتل محققا الانتصار بالعفو ليعلم الدنيا كيف تسير على منهج متكامل للنجاح واستغلال الطاقات الكامنة من اجل الحفاظ على الدين.

واختتمت الاحتفالية بابتهالات وإنشاد ديني للطالب عمر حشاد حول الهجرة النبوية الشريفة. حضر الاحتفالية: أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة، وحسن عبدالبصير وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من مديري المديريات والإدارات وأهالي مطروح.
 

عاجل