رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: نخوض معركة «القادسية الثالثة» في مواجهة الغزو الفارسي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتبر وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، اليوم الخميس، المعركة التي يخوضها اليمنيون ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية، بأنها معركة القادسية الثالثة ضد الغزو الفارسي الجديد، فى إشارة إلى إيران.

وقال الإرياني -فى تصريحات صحفية نقلتها قناة "العربية" مساء اليوم- إن "المعركة التي يخوضها اليمنيون اليوم بدعم من الأشقاء، هي القادسية الثالثة في مواجهة الغزو الفارسي الجديد الذي يحاول النيل من أمتنا العربية وإعادة أمجاد الإمبراطورية الفارسية المندثرة".


وأشار الإرياني، إلى "مخططات إيرانية للسيطرة على اليمن منذ وقت مبكر، وإنشاء ميليشيا الحوثي لتنفيذ هذا المخطط"، مؤكدا سعي إيران "لتحويل الجغرافيا اليمنية إلى قاعدة متقدمة لاستهداف أمن واستقرار المنطقة وأمن الطاقة وممرات الملاحة الدولية".

وأضاف: "لولا الموقف التاريخي للأشقاء في المملكة العربية السعودية ودعمهم لليمن، لكان الوضع الآن مختلفا كليا"، منوها بعمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل اللتين أجهضتا المشروع الإيراني في اليمن وأعادتا الأمل لليمنيين لاستعادة دولتهم والحفاظ على هويتهم الوطنية والعربية.

واستطرد، أن "الدماء السعودية الطاهرة التي امتزجت بدماء إخوانهم اليمنيين الطاهرة، تؤكد واحدية العدو والخطر والمصير المشترك بين البلدين والشعبين الجارين والشقيقين"، مؤكدا أن مواقف المملكة في دعم ومساندة اليمن في محنته "محل اعتزاز وتقدير كل اليمنيين".
 

ولفت الوزير اليمني، إلى مخرجات مشاورات الرياض التي أعادت ترتيب المشهد اليمني، موضحا أن "هناك خطوات كبيرة قطعت في سبيل توحيد الصف الوطني في معركة استعادة الدولة والخلاص من الانقلاب"، كما أعرب عن تطلعات الشعب اليمني لاستعادة العاصمة المختطفة صنعاء. 

عاجل