رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل فحص 2 مليون و554 ألف مسافر بمنافذ دخول البلاد

نشر
الدكتور حسام عبد
الدكتور حسام عبد الغفار

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه جرى فحص  2 مليون و554 ألف مسافر بمنافذ دخول البلاد، لافتا إلى أن هناك استدامة لمراقبة المواطنين القادمين من الخارج و معايير تطبيق الحجر الصحي.

 وأضاف عبدالغفار- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الأخبار”، المذاع عبر فضائية “dmc”- أنه جرى رفع معايير الاشتباه وتدريب العاملين على الأعراض والأمراض الجديدة وآليات التشخيص عقب إعلان منظمة الصحة العالمية عن وجود مرض  جداري القرود.

وأشار  المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن منظمة الصحة العالمية أوصت بعدم سفر مرضى جداري القرود  إلا في حالة البحث عن خدمة طبية غير متوافرة في بلدانهم .

وحول الوضع الوبائى الحالى، قال إن  ارتفاع إصابات كورونا منذ أسابيع، ولكن هناك ثبات فى معدل الارتفاع منذ أيام وليس هناك تزايد، فضلاً عن  استقرار فى دخول المستشفيات وانخفاض فى معدلات الوفيات، ويوجد فى كافة المستشفيات الحكومية يوجد بها أقسام للمرضى المترددين عليها والمصابين بكورونا والأمراض المزمنة الأخرى.

 ولفت إلى جرى إعطاء اللقاح لـ38 مليون مواطن ب لقاح كورونا و49 مليون جرعة تم استخدامها فى الجرعة الأولى و توفير 7 ملايين جرعة تنشيطية لهم. 

عاجل