رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق منافسات نصف نهائي فردي الرجال ببطولة العالم للخماسي الحديث

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت اليوم الخميس، منافسات نصف نهائي فردي الرجال ببطولة العالم للخماسي الحديث للكبار، والتي تستضيفها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري.

وتنافس اليوم 36 لاعبًا لحسم تأهل 18 لاعبا إلى النهائي بواقع 7 لاعبين من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 أرقام في المجموعتين.

وتواجد الثنائي أحمد حامد ومهند شعبان في المجموعة الأولى التي تبدأ بمنافسات النقاط الإضافية للسلاح في الساعة 5.05 على أن تقام مسابقة السباحة في الساعة 5.35 ثم تنتهي منافسات المجموعة بمسابقة ليزر-رن عند الساعة 6.05 مساء.

أما المجموعة الثانية من نصف النهائي فتشهد مشاركة الثنائي أحمد الجندي وشقيقه محمد الجندي وتبدأ مسابقة النقاط الإضافية للسلاح في الساعة 7.35 مساءً، ثم مسابقة السباحة في الـ 8.05 وأخيرًا مسابقة ليزر-رن في الساعة 8.35.

وتتصدر مصر جدول ترتيب الميداليات بعدما أحرزت ميداليتين في البطولة حتى الآن ، هي ذهبية تتابع السيدات و فضية تتابع الرجال.

وتمكن المنتخب المصري من تحقيق فضية مسابقة التتابع للرجال عن طريق إسلام حامد وأحمد حامد قبل أن يضيف فريق السيدات المكون من هايدي مرسي وأميرة قنديل ذهبية التتابع في بداية رائعة للفريق.

وتستضيف مصر بطولة العالم للخماسي الحديث علي ملاعب الاكاديمية العربية بمشاركة 43 دولة.

ويخوض المنتخب المصري منافسات البطولة بـ11لاعبًا بواقع 6 لاعبين و5 لاعبات، وتضم قائمة الرجال "إسلام حامد، وأحمد حامد، وأحمد الجندي، ومهند شعبان، ومحمد الجندي ومعتز وائل". 
فيما ضمت أسماء منتخب السيدات "هايدي مرسي، وسلمى عبد المقصود، وأميرة قنديل، وملك إسماعيل وزينة عامر".

ويشمل جدول منافسات البطولة مسابقات التتابع والفردي والفرق للرجال والسيدات.

عاجل