رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تكشف مستجدات الوضع الوبائي في مصر.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تولى اهتماما كبيرا برفع كفاءة المنظومة الطبية وتنويع معايير الخدمة الصحية، لذا جرى افتتاح 25 مركزًا لطب العلاج الطبيعي فى محافظات  المنوفية، الدقهلية، الغربية، الشرقية، كفر الشيخ، البحر الأحمر، البحيرة.

وأضاف عبدالغفار -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح والمذاع عبر فضائية dmc- أن وحدة العلاج الطبيعي فى الدقهلية متخصصة فى التعامل مع الأطفال ذوى الهمم خاصة أن العلاج الطبيعي يمتد لفترات طويلة ويحتاج أحيانا لسنوات، لافتا إلى أن وجود مراكز لتقديم هذه الخدمات طويلة الأمد مهم للغاية للأهالي؛ خاصة من يمتلكون منهم لأطفال تعانى من الشلل الدماغي، وأمراض عصبية تؤدى لاحتياج مستمر للعلاج الطبيعي.

وحول الوضع الوبائى في مصر قال إنه خلال الأسابيع الماضية هناك ارتفاع في إصابات كورونا ولكن خلال اليومين الماضين هناك ثبات فى معدل الارتفاع ولكن الأمر مبكر عن حكم عن استقرار الحالات.

وأشار إلى أن هناك استقرار فى دخول المستشفيات وانخفاض فى معدلات الوفيات، لافتا إلى أنه يوجد في كافة المستشفيات الحكومية أقسام للمرضى المترددين عليها والمصابين بـ كورونا والأمراض المزمنة الأخرى.

ونوه  المتحدث باسم وزارة الصحة بأن  متحور أوميكرون سريع الانتشار، وأقل شدة من متحور دلتا  وبالأولوية يصيب الجهاز التنفسي العلوى وأكثر أعراضه التهاب الحلق، سيلان الأنف، التهاب الرئة.

عاجل