رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيتنام تؤكد قدرة مصر على النجاح في تنظيم مؤتمر المناخ «COP27»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الموارد الطبيعية والبيئة الفيتنامي، "تشان هونج ها"، ثقة بلاده في نجاح مصر في تنظيم مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ(COP27)، والمقرر عقده في نوفمبر القادم بشرم الشيخ.
 

جاء ذلك خلال استقبال الوزير الفيتنامي السفيرة أمل سلامة، سفيرة مصر في فيتنام.
 

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الخميس - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك - أن الوزير الفيتنامي أعرب عن رغبة بلاده في توطيد التعاون مع مصر في مختلف المجالات البيئية في المرحلة المقبلة.
 

من جانبها استعرضت السفيرة المصرية الجهود الوطنية في المجالات البيئية، مشيرة إلى قيام الحكومة المصرية بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للمناخ 2050، كما أبرزت التحضيرات الجارية لتنظيم الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، معربة عن تطلع مصر لمشاركة فيتنامية رفيعة المستوى في المؤتمر.
 

وبحث الجانبان سبل تعزيز العمل المشترك في المجالات المتصلة بحماية البيئة والتصدي لتغير المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية ورفع كفاءة استخدام الطاقة وإدارة المحميات الطبيعية.
 

تجدر الإشارة إلى أن مصر ستستضيف الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (cop27) خلال الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر 2022، والذي يقام بمدينة شرم الشيخ، ويمثل فرصة مهمة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا.

عاجل