رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتقال 3 مقرات لوزارة الداخلية من الجيزة إلى مدينة حدائق أكتوبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن جهاز تنمية حدائق أكتوبر  تسليم 3 قطع أراضي جديدة، صدر بشأنها قرارات جمهورية، لصالح وزارة الداخلية بنظام نقل الأصول من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة؛ وذلك لإنشاء ٣ إدارات خدمية لمواطني محافظة الجيزة.

جاء ذلك بعد جهود مكثفة لفريق عمل من جهاز تنمية حدائق أكتوبر، وبتوجيهات من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات من المهندس محمد مصطفى، رئيس الجهاز، ومتابعة وتنفيذ من خلال المهندس محمد عبد الله، نائب رئيس الجهاز للتنمية.

رئيس الجهاز: الإدارات الجديدة تشمل الأحوال المدنية ومدرسة تعليم قيادة السيارات والحماية المدنية

من جهته، كشف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية حدائق أكتوبر، في تصريحات صحفية، اليوم، أنه تم تسليم أراضي الإدارات الثلاث، والتي تشمل الإدارة العامة للحماية المدنية بجميع أقسامها: إطفاء، وإنقاذ ومفرقعات، وذلك على مساحة تصل 11,000 متر مربع و587 مترا مربعا، والثانية مدرسة تعليم وقيادة السيارات  على مساحة  7 أفدنة، والمقر الثالث لإدارة الأحوال المدنية وذلك على مساحة تصل 3 أفدنة، مشيرًا إلى أن هذه المقرات الثلاث على طريق الفيوم، نطاق مدينة حدائق أكتوبر.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم تحديد هذه الأراضي والمساحات المختلفة لإنشاء هذه المقرات الجديدة بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن إدارة المرور الجديدة ستقوم بخدمة الفحص الفني الآلي للمركبات، وذلك استكمالا لاستراتيجية الوزارة في ميكنة الخدمات الجماهيرية بهدف إجراء عمليات الفحص الفني الإلكترونية تماشيا مع الاتجاه العالمي وبدلا من الأسلوب التقليدي المتمثل في الفحص الظاهري بوحدات التراخيص من خلال الفنيين الأمر الذي ينعكس إيجابيا على تقليل الزحام والتكدس بوحدات المرور، والاعتماد على إرسال نتائج الفحص إلكترونيا من خلال وحدة المرور المختصة.  

نائب رئيس الجهاز: الخدمات الجديدة تستهدف جذب الاستثمارات في حدائق أكتوبر كمدينة واعدة من الجيل الرابع

وفي سياق متصل، أكد المهندس محمد عبدالله، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر للتنمية، أن هذه الخدمات الجديدة التي تم إنشائها في المدينة تقوم على جذب الاستثمارات وزيادة الإشغال بها من خلال توفير شبكة مواصلات متعددة لنقل طالبي الخدمة من الجيزة، وجميع المناطق التابعة لها إلى منطقة حدائق أكتوبر مما يساعد في زيادة معدلات تنمية المدينة، وزيادة أعداد الإشغال بها كمدينة واعدة ومدينة من الجيل الرابع.

عبدالله: نقل المقرات من الجيزة إلى حدائق أكتوبر يقضي على التكدسات بالانتقال إلى الأماكن الأقل كثافة 
 

وأضاف نائب رئيس الجهاز، أن الهدف من نقل هذه المقرات من محافظة الجيزة إلى جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر للقضاء على التكدسات من المناطق الأكثر كثافة إلى المناطق الأقل كثافة وتيسير حركة المرور لتكون أكثر انسيابية، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لقاطني المدينة التي تقوم على خلفية إنشاء هذه الإدارات الثلاث والتوسع في إنشاء المشروعات والخدمات التي تصب لصالح المواطنين داخل المدينة وخارجها.

عاجل