رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

40 ألف عامل من 70 دولة يبنون مدينة «نيوم» السعودية.. فيديو

نشر
مدينة «نيوم» السعودية
مدينة «نيوم» السعودية

أكثر من 40 ألف عامل، ومئات المهندسين والمتخصصين، يعملون اليوم في مشاريع "نيوم" السعودية المتعددة، بحسب نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لـشركة "نيوم"، في مقابلة شاملة من أرض المشروع مع "الشرق". مضيفاً: "بنينا مجتمعاً عالمياً من أكثر من 70 دولة، سينقل "نيوم" من الخيال إلى الواقع" -وفقًا لما نشرته الشرق بلومبرج-.

النصر كشف في المقابلة التي ركّزت على رحلة "نيوم"، من الرؤية إلى الفكرة مروراً بالتصميم وصولاً إلى التنفيذ، أنَّ نسبة الشركات السعودية التي تساهم في تطوير البنية التحتية للمشروع العملاق تناهز 90% من إجمالي الشركات العاملة على الأرض، من أبرزها "نسمة" و"التميمي".

أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي ورئيس مجلس إدارة "نيوم"، مساء الإثنين، عن تصاميم مدينة "ذا لاين" ضمن مشروع "نيوم"، حيث يبلغ عرض المدينة الجديدة 200 متر فقط على امتداد 170 كيلومتراً ، وارتفاع يبلغ 500 متر فوق سطح البحر. وستُبنى على مساحة لا تتجاوز 34 كيلومتراً مربعاً، لتتسع لنحو 9 ملايين نسمة.

ولفت النصر إلى أنَّه "بدأ العمل في العمود الفقري لمشروع "ذا لاين" المسمى "سباين" (Spine) قبل 5 شهور، وسنبدأ بتطوير البنية التحتية لمدينة "ذا لاين" قبل نهاية العام الحالي".

عاجل