رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مصر نجت من الأزمة العالمية للطاقة بسبب الرؤية الاستباقية للقيادة السياسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب نادر يوسف نسيم، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، إن مصر حققت انجازا كبيرا في مجال الكهرباء، والطاقة المتجددة من الرياح والطاقة الشمسية، مؤكدا أن الفضل في ذلك يعود للرئيس السيسي.

وأضاف نسيم ، في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر لا تعاني مشكلة طاقة أو كهرباء منذ سنوات، رغم العدد الكبير لسكانها، وهذا يعود لرؤية قيادتها السياسية، التي ركزت على حل هذه المشاكل المزمنة بشكل نهائي.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بالتقرير الذي نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصرى، وأكد فيه أن مصر أعلى الدول العربية إنتاجًا للكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بإنتاج يبلغ 3.5 جيجاوات، ومستهدف وصوله إلى 6.8 جيجا وات فى عام 2024.

ولفت يوسف نسيم، إلى أن مصر كانت من أوائل الدول إنشاءً لمحطات طاقة الرياح منذ عام 2000، وتأتى فى صدارة الدول العربية فى مجال الطاقة المتجددة، كما أن السنوات الأخيرة شهدت نشاطا مكثفا للدولة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي، للقضاء على الانقطاعات في مجال الكهرباء وغيرها وهو ما تحقق.

واختتم نائب الصعيد، بالتأكيد على أن أزمة الطاقة التي يمر بها العالم وتعاني منها دول الجوار ليست موجودة في مصر، كما أن مصر اخترقت مجال التنمية الشاملة لتوفر الطاقة لديها.

عاجل