رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة التعديات على طرح النهر بمساحة 13 ألف متر في حلوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي أنه تم إزالة حالة تعد كبرى على أراضي طرح نهر بمساحة أكثر من 13 ألف متر مربع بحي طرة بحلوان بمحافظة القاهرة، بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية والمحافظة.


جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع المهندس علاء خالد رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه لمتابعة موقف أعمال الإزالات الجارية للتعديات على نهر النيل.


وقال الدكتور عبد العاطي إن هذه المخالفات تنوعت بين ردم بالقطاع المائي لنهر النيل وغرف وماكينات لسحب المياه للأغراض الصناعية بدون ترخيص، حيث تم إزالة ما يزيد على 10 آلاف متر مكعب من التشوينات والردم.. مشيرا إلى أنه تم التنفيذ باستخدام معدات ثقيلة تابعة لوزارة الموارد المائية والري، وبتأمين قوات الشرطة وشرطة المسطحات المائية ومسئولي حي طرة بمحافظة القاهرة.


وأضاف أن مثل هذه الحملات لإزالة التعديات على المجاري المائية تهدف لتحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية ولضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين، وتعد رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه القيام بأي شكل من أشكال التعدي على المجاري المائية أو أملاك الري.


وعلى صعيد حملات الإزالة المتواصلة للتعديات على نهر النيل بمختلف المحافظات، تم وأد مخالفة في المهد عبارة عن إقامة إشغالات بأحد المشاتل بالبر الغربي لجزيرة الزمالك بمحافظة القاهرة، حيث تم إنذار المخالف وفك الشدات الخشبية وإزالة التعدي.


وفي محافظة سوهاج، تم تنفيذ 4 قرارات إزالة بمركزي المراغة وجرجا، منها قرارا إزالة ردم بمساحة 300 متر مربع، وقرارا إزالة لمبان مخالفة من البلوك الأبيض والأسمنت بمساحة 266 مترا مربعا، وتم الإزالة على نفقة المخالفين وتحت إشراف مهندسي وفنيي الوزارة.


أما في محافظة البحيرة، تم إزالة 8 مخالفات عبارة عن عمل حوش من فروع الأشجار داخل المجرى المائي بمساحة 142 مترا مربعا بناحية كفر خضير وجزيرة نكلا بمركز شبراخيت.


وفي الأقصر، تم تنفيذ 12 قرار إزالة بمركز القرنة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمحلية منها 8 مخالفات تم إزالتها بمعرفة المخالفين وعلى نفقتهم الخاصة وتحت إشراف مهندسي وفنيي وزارة الري.


وبالنسبة لمحافظة المنيا، تم تنفيذ 7 قرارات إزالة لردم بناحية عزبة مجلي وساحل مغاغة وجزيرة شارونة بمركز مغاغة بحجم 5900 متر مكعب، وتمت الإزالة بمعرفة المخالفين وتحت إشراف الوزارة.

عاجل