رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي في مواجهة صعبة أمام مصر المقاصة بالدوري

نشر
الأهلي والمقاصة
الأهلي والمقاصة

يلتقي مساء اليوم الأربعاء، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره مصر المقاصة، ضمن منافسات الجولة الـ27 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

تقام مباراة الأهلي ومصر المقاصة في تمام الساعة التاسعة مساء على ملعب استاد الكلية الحربية.

ويدخل الأهلي المباراة وفي جعبته 51 نقطة، يحتل بها المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، بعد أن خاض 24 مباراة، بواقع 15 فوزًا، و6 تعادلات، و3 هزائم.

ويسعى الأهلي بقيادة البرتغالي سواريش لتحقيق الفوز على نظيره مصر المقاصة وحصد الثلاث نقاط، في إطار سعيه لحصد اللقب والضغط على الزمالك المتصدر.

وحرص البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي على عقد جلسة مع اللاعبين طالبهم فيها بضرورة مواصلة تحقيق الفوز خلال المباريات المقبلة وعدم التخاذل أو التهاون في ضياع أي نقاط خلال المباريات المقبلة.

قائمة الأهلي لمباراة مصر المقاصة 

وجاءت قائمة الأهلي لمواجهة مصر المقاصة كالتالي: ‏

محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ‏وحمدي فتحي وحسام حسن ووليد سليمان وأيمن أشرف وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة ‏ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد ‏عبد القادر ومحمد فخري وزياد طارق.‏

غيابات الأهلي أمام مصر المقاصة 

واستبعد ريكاردو سواريش، كلا من عمرو السولية ومحمد عبدالمنعم وصلاح محسن ومحمد شريف، وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات وبيرسي تاو وعمار حمدي وأحمد نبيل كوكا وأكرم توفيق، بسبب الإصابات مختلفة، بالإضافة إلى استمرار غياب بدر بانون لأسباب فنية.

على الجانب الآخر، يحتل مصر المقاصة المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 15 نقطة، حصدهم من 26 مباراة، بواقع فوزين فقط، و9 تعادلات، و15 هزيمة.

ويحاول الفريق الفيومي تحت قيادة المدير الفني عيد مرازيق، تحقيق المفاجأة من خلال الفوز على الأهلي، للهروب من قاع الدوري والابتعاد عن شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

حكم مباراة الأهلي والمقاصة 

واختارت لجنة الحكام باتحاد الكرة، الحكم محمود ناجي لإدارة مباراة مصر للمقاصة والأهلي، ويعاونه خالد السيد وإبراهيم السوداني، والحكم الرابع محمد العتباني، وحكم الفيديو مصطفى الشهدي، وحكم الفيديو المساعد حمادة القلاوي.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام المقاصة 

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي مباراة اليوم أمام المقاصة بتشكيل مكون من:

محمد الشناوي.. في حراسة المرمى.

 خط الدفاع.. ياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وعلي معلول.

خط الوسط.. حمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد محمود وأحمد عبدالقادر ومحمد مجدى أفشة.

خط الهجوم حسام حسن.

عاجل