رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس يكشف استعدادات الصحة لمنع دخول جدري القرود إلى مصر.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن هناك تحذيرات تمت في المنافذ والموانئ لمنع دخول جدري القرود إلى مصر، وهذا المرض لم يتحول إلى وباء.

وقال تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن الحجر البيطري يتابع حالة الحيوانات والطيور لمنع دخول هذا المرض، مؤكدًا أن مرض الجدري موجودًا في وسط أفريقيا.

وأوضح أنه تم انتقال هذا المرض إلى المملكة المتحدة بعد ذلك؛ لتزداد الإصابات وتصل إلى 1700 حالة، وهناك انتشار للمرض في بعض الدول، مؤكدًا أن مصر لم تسجل أي حالة إصابة بجدري القرود.

وأكد أن الدولة منتبهة لعدم دخول هذا المرض إلى مصر، والرئيس السيسي أكد أن التجربة المصرية في التعامل مع جائحة كورونا تمت بخبرة كبيرة، وهذا الأمر لم يكن صدفة؛ إنما جاء من خلال دعم سياسي وصحي بعمل منظومة متكاملة.

وأشار إلى أن قوة مصر تظهر في التعامل مع مثل هذه الكوارث والأزمات؛ حيث يعمل الجميع بضمير وتميز، ولم نعان من نقص أي دواء خلال مرور مصر بهذه الجائحة.

وأشاد بأداء الكوادر البشرية الذي كان أكثر من ممتاز خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، ووجود احتياطي استراتيجي من الأدوية ساهم في عدم وجود أزمات شهدتها دول عدة.

عاجل