رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقامة كيانات صناعية كبرى فى بورسعيد لأول مرة

نشر
محافظة بورسعيد
محافظة بورسعيد

أعلن اللواء أ.ح عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد، بأن هناك تنمية غير مسبوقة فى مجال الصناعة والاستثمار، مؤكدا بأن بورسعيد تخطو خطوات ثابتة نحو التنمية الصناعية، ونعمل لتصبح مدينة صناعية من الطراز الأول، وإحدى أكبر المدن الصناعية فى الشرق الأوسط.

 لفت إلي أن المحافظة شهدت إقامة كيانات صناعية كبرى تقوم على صناعات تدخل لأول مرة المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد ، وتساهم فى دعم السوق المحلى وزيادة صادرات الدولة فى دول أوروبا والشرق الأوسط.

وتابع محافظ بورسعيد الخطوات التنفيذية لإنشاء مصنع الغازات والذي يقام بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد  على مساحة 10000 م٢، لدعم القطاع الطبى والصناعى،  حيث أكد محافظ بورسعيد، أن مصنع إنتاج الغازات سيضخ إنتاجه من الأكسجين الطبى اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية، كذلك الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أهمية هذه الصناعة التي تشهدها جنوب بورسعيد للمرة الأولى، ويضاف إلى ذلك، أهمية منتجات المصنع من غازات النيتروجين والأرجون اللازمين للعديد من العمليات الإنتاجية وخاصة فى الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية.

وأضاف المحافظ، أن بورسعيد تشهد لأول مرة هذا النوع من الصناعات، والتى تأتى ضمن الطفرة المحدثة بالمنطقة الصناعية ووجود كيانات عملاقة ساهمت فى تحقيق أعلى مستوى اقتصادى بالمنطقة، مشيرا إلى انه سيتم تشغيل المصنع خلال شهر سبتمبر القادم.

وأكد محافظ بورسعيد على تقديم كافة الدعم لإقامة المصنع على أعلى مستوى، لفتح مزيد من فرص العمل لأبناء بورسعيد، وأوضح المحافظ أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات صارمة لتشجيع وحماية المنتج المحلي، وحققت إنجازآ كبيرآ فى مجال الصناعة ، خلقت الآلاف من فرص العمل لأبناء بورسعيد، وأن المحافظة لا تدخر جهدا فى دعم المستثمر الجاد لتحقيق مشروعات صناعية متنوعة تساهم فى النهوض بالاقتصاد المصرى وتجعل بورسعيد من أهم المدن الصناعية .

وكان محافظ بورسعيد قد أجرى عدة جولات تفقدية لمتابعة مستجدات الأعمال الإنشائية بالمصنع،  مؤكدا على ضرورة الإسراع في معدلات العمل لتشغيل المصنع فى أقرب وقت.

عاجل