رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته.. هل طلق فريد شوقي هدى سلطان بسبب الغيرة الفنية؟

نشر
فريد شوقي وهدى سلطان
فريد شوقي وهدى سلطان

تحل اليوم ذكرى وفاة ملك الترسو الفنان فريد شوقي أحد أهم الممثلين في زمن الفن الجميل، والذي جسد مئات الأدوار، ولعب العديد من الشخصيات التي أحبها الجمهور. 

فريد شوقي 

ولد فريد شوقي في حي البغالة بالسيدة زينب، يوم 30 يوليو عام 1920، وبعد فترة من ولادته قررت أسرته الانتقال إلى حي الحلمية الجديدة أحد أشهر الأحياء الشعبية في ذلك الوقت.

قضى فريد شوقي في الحلمية معظم طفولته، والتحق في مرحلة الابتدائية بمدرسة الناصرية، ومن ثم بمدرسة الفنون التطبيقية وحصل على الدبلوم، ثم قرر بعد ذلك أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بسبب حبه للفن. 

فريد شوقي 

لفتت موهبة فريد شوقي الأنظار بشدة على الرغم من الأدوار الصغيرة التي يؤديها، وبعد فترة تمكن من الحصول على أولى أدواره السينمائية أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة؛ لتبدأ مسيرته السينمائية وأصبح من أشهر وأهم صناع السينما.

فريد شوقي وهدى سلطان

تزوج فريد شوقي  أكثر من 5 مرات، إلا أن أهم وأشهر قصص الحب والزواج التي مر بها فريد شوقي هو ارتباطه بالفنانة هدى سلطان الممثلة المطربة وشقيقة الفنان الراحل محمد فوزي، حتى بعد انفصالهما ظل فريد شوقي يتحدث عن هدى سلطان بكل احترام، كما كشف عن  علاقة صداقة قوية جمعت بينها وبين زوجته السيدة سهير الترك.

فريد شوقي 

 وأول لقاء بين فريد شوقي وبين هدى سلطان عندما قدمها له أحد المنتجين لتحدث بينهما الكثير من النظرات والابتسامات، وخرجت هدى سلطان وقررت أن تقوم بمتابعة كل الأخبار المتعلقة بفريد شوقي، والمفاجأة أنها حصلت على أول بطولة لها أمامه، فكانت فرحتها كبيرة وانتهى تصوير الفيلم بزواجهما.

 وشكل فريد شوقي وهدى سلطان  أهم وأجمل ثنائيات السينما، وظلا متزوجين لمدة زادت عن 18 عامًا، وفي السنوات الأخيرة ازدادت الخلافات بين فريد شوقي وهدى سلطان ويقال إن هذا الخلاف يرجع إلى الغيرة الفنية التي أصابت فريد شوقي؛ خاصة بعد فيلم "امرأة على الطريق" الذي قدمته هدى أمام رشدي أباظة، وانتهت هذه القصة بالطلاق، ولكن لم ينته الاحترام والتقدير بينهما.

 وبعد فترة قصيرة تزوج فريد شوقي آخر زيجاته وهي السيدة سهير والدة الفنانة رانيا فريد شوقي والتي تعتبر أصغر بناته.

عاجل