رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم العالي: انضمام 10 جامعات تكنولوجية جديدة لـ تنسيق 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي أن تنسيق الجامعات العام الجاري سيكون إلكترونيا، وقد بدأ التقديم الرسمي لاختبارات القدرات في بعض الكليات، مشيرا إلى دخول 10 جامعات تكنولوجية جديدة العام الحالي وانضمامها لمنظومة تنسيق الجامعات.


وقال الدكتور عادل عبد الغفار ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "المحور" الفضائية لبرنامج "90 دقيقة" مساء اليوم الإثنين - إن بعض الكليات لها اختبارات قدرات مثل كليات الإعلام والجامعات التكنولوجية والتمريض والفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الموسيقية والتربية الرياضية، مشيرا إلى أن الطالب عليه الدخول على الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات، والموقع يحدد موعد ومكان اختبار القدرات له.


وطالب المتحدث باسم وزارة التعليم العالي كل طلاب الثانوية بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة لمتابعة قائمة المؤسسات التعليمية المعتمدة في مصر والتعرف على الأماكن المتاحة في مختلف التخصصات.


وأوضح الدكتور عادل عبد الغفار أن الجامعات التكنولوجية تدخل في منظومة اختبار القدرات، ومن مسارات تنسيق العام الحالي تنضم 11 جامعة أهلية، ويتم تحديد برامجها خلال الفترة الحالية.
وأضاف أن 6 فروع للجامعات الدولية تنضم لمنظومة تنسيق الجامعات العام الجاري، منبها إلى أن كل طلاب الثانوية العامة وشهادات المعادلة والشهادات الفنية عليهم التركيز خلال الفترة المقبلة في البرامج الحديثة التي دخلت الجامعات المصرية.


وتابع المتحدث باسم وزارة التعليم العالي أن البرامج الحديثة بالجامعات تتوافق مع سوق العمل المحلي والعالمي، وتركز على التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، فيما نصح الدكتور عادل عبد الغفار جميع الطلاب بالتعرف على قائمة البرامج الحديثة في التعليم العالي.

عاجل