رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة قناة السويس: قافلة طبية شاملة تقدم خدماتها لـ762 حالة بقرية الشهيد خيري

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، تنظيم قافلة طبية شاملة إلى قرية الشهيد خيري التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب، التي أسفرت عن تقديم العلاج لـ762 حالة في جميع التخصصات الطبية، وذلك ضمن سلسلة القوافل التي تُسيِّرها الجامعة بصفة دورية وتغطي كافة مناطق الإقليم.
وقال الدكتور ناصر مندور -في بيان اليوم الاثنين- إن الجامعة تنفذ خطة قوافل الإصحاح البيئي، التي تشمل مجالات الطب البشري، والبيطري، والإرشاد الزراعي، والصيدلة والطب البيطري والاستشارات الهندسية والتمريض على مستوى قرى إقليم القناة؛ بهدف تقديم التوعية البيئية والزراعية والخدمات الطبية والاستفادة القصوى من الكفاءات الموجودة في كليات الجامعة في مختلف المجالات والتخصصات، استكمالاً لدور الجامعة في خدمة مجتمع الإقليم.
وأشار مندور إلى أن المتخصصين بكلية الزراعية نظموا جولات ميدانية داخل بعض المزارع والحقول بقرية الشهيد خيري، وقدموا حلولًا للمشكلات التي عرضها المزارعون في أشجار المانجو والمحاصيل مع التوصية بالالتزام بالإجراءات السليمة من التقليم والري لتفادي الأضرار الناتجة عن ملوحة التربة، كما تم صرف وتوزيع المبيدات والأدوية الزراعية المنصرفة بالمجان من قبل الجامعة.
وفي مجال الطب البيطري، تم تقديم خدمات الكشف والعلاج على بعض الحالات المرضية من أغنام وماعز، بجانب إجراء عملية جراحية لبعض الحالات مع صرف الأدوية اللازمة للحالات بالمجان.
وبالنسبة للتثقيف الصحي، أوضح رئيس جامعة قناة السويس أن القافلة عقدت عدة ندوات حول كيفية غسل اليدين والأسنان والنظافة الشخصية والتغذية السليمة عند الأطفال من عمر 4 سنوات وحتى 12 سنة، وعن وسائل منع الحمل والرضاعة الطبيعية للأطفال في مختلف الأعمار، وأمراض الضغط والسكري وفيروسات الكبد، والزواج المبكر، وختام الإناث، وفحص الثدي في مختلف الأعمار.

عاجل