رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدا.. انطلاق موكب احتفالات العيد القومي الـ70 للإسكندرية

نشر
صورة أرشيفية لاحتفالات
صورة أرشيفية لاحتفالات الإسكندرية بعيدها القومي

أعلن محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، انطلاق موكب احتفالات محافظة الإسكندرية بعيدها القومي الـ70، غدًا الثلاثاء. 
وأضاف المحافظ، في بيان اليوم الاثنين، أن الموكب سيبدأ الساعة 10 صباحًا من أمام المنتزه، ويتخلل الحفل مواكب زهور، واستعراضات متنوعة، وغيرها من الأنشطة وتستمر الفاعليات علي طول الكورنيش حتى رأس التين.
وفي مجال مكافحة فيروس "كورونا المستجد"، شدد المحافظ على ضرورة استمرار حملات تطبيق الإجراءات الاحترازية والتصدي لأية مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة، في إطار مواجهة الوباء؛ للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مع توقيع الغرامات الفورية على المخالفين.
وفي هذا الصدد، أشار البيان إلى تنفيذ الأحياء حملات موسعة خلال الأسبوع الماضي، بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية، أسفرت عن غلق 41 محلًا مخالفًا، والتحفظ على 2291 حالة إشغال متنوع، وتحرير 1599 محضر متنوع ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوى عاملة وتموين وتفتيش صيدلي وإشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر بـ129 ألف جنيه على المحلات غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية.
وفي قطاع التموين، أسفرت الحملات الرقابية التي شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية عن تحرير 31 محضرًا.
وأوضحت المديرية، في بيان اليوم، أن الحملات أسفرت عن ضبط 330 علبة سجائر، بإجمالي 6600 سيجارة، وشملت المحاضر بيع سجائر بسعر أزيد، وسجائر مجهولة المصدر، وعدم الإعلان عن أسعار السجائر المسعرة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات.
وأضاف بيان المديرية أن وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، محمد سعد الله، أصدر تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية باستمرار تكثيف الحملات الرقابية والتموينية على محلات وأماكن بيع السجائر المحلية والأجنبية المسعرة من الدولة، بعد رصد عدة شكاوى بقيام بعض التجار برفع الأسعار عن السعر المحدد لها.

عاجل