رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبو الغيط يبحث أوجه التعاون مع المفوضية الأممية لحقوق الإنسان

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خلال لقائه اليوم /الاثنين/ بمقر الأمانة العامة مع نائبة المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ندى الناشف، أوجه التعاون بين الجامعة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة.
جاء اللقاء على هامش أعمال المؤتمر الإقليمي الرابع رفيع المستوى لحماية وتعزيز حقوق الإنسان المنعقد بالجامعة حول موضوع "أثر الأزمات على التمتع بحقوق الإنسان: جائحة كوفيد-19 كنموذج" بالتعاون بين جامعة الدول العربية ومكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان.
وصرح جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام بأن أبو الغيط ثمن التعاون المؤسسي القائم منذ عشرين عاماً بين الجانبين، مؤكداً على أهمية تعزيز برامج بناء القدرات، ومشدداً على ضرورة إعطاء الأولوية القصوى لتدريب الكوادر الوطنية والإقليمية العربية المختصة في مجال حقوق الإنسان. 
كما أعرب عن ترحيب الأمانة العامة بما قد يكون لمكتب المفوض السامي من مبادرات في هذا الشأن. 
وأضاف المتحدث أن اللقاء شهد نقاشاً حول أبرز المواضيع المطروحة على جدول أعمال مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، حيث أكد الأمين العام أهمية الفهم الجيد لأولويات المنطقة العربية والتحديات التي تواجهها، السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، داعياً إلى تعزيز الحوار مع الدول ما من شأنه أن ينعكس إيجاباً على العمل متعدد الأطراف في مجال حقوق الإنسان.

عاجل