رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غازبروم تخفض شحنات الغاز إلي أوروبا بداية من الأربعاء المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت شركة "غازبروم" الروسية، اليوم الاثنين، خفض شحنات الغاز عبر خط "نورد ستريم"، إلى 33 مليون متر مكعب يومياً، اعتبارا من الأربعاء المقبل.

وذكرت الشركة -فى بيان أوردته وكالة سبوتنك الروسية مساء اليوم-"نظرا لانتهاء مدة العمل ما بين عمليات الصيانة حتى الصيانة الكاملة وفقا لتوجيهات هيئة الرقابة الفنية الروسية "روستيخ نادزور"، ومع مراعاة الحالة الفنية للمحرك فإن غازبروم توقف تشغيل توربين غاز سيمنز آخر في محطة ضغط بورتوفايا".
 

وأضاف، أنّ "حجم الإنتاج اليومي في المحطة ابتداء من الساعة 07:00 بتوقيت موسكو يوم 27 تموز/يوليو سيبلغ 33 مليون متر مكعب يوميا".

من جانب آخر، أعلنت أوكرانيا، في وقت سابق من اليوم، أنّ عملية إزالة الألغام أمام الموانئ الأوكرانية ستقتصر فقط على الممر البحري الضروري لتصدير الحبوب.


وقال مصدر مطلع في الحكومة الأوكرانية -في تصريحات أوردتها وكالة "رويترز" للأنباء- إن عملية إزالة الألغام أمام الموانئ الأوكرانية ستقتصر فقط على الممر البحري الضروري لتصدير الحبوب.

وأضاف، أنه كان من المهم لأوكرانيا في اتفاقية تصدير الحبوب عبر البحر الأسود، أن تكون القوات الأوكرانية متحكمة في كل شيء في الموانئ الأوكرانية، وألا يكون هناك أي ممثلين لأطراف أخرى هناك. وأشار إلى أن كل القوافل البحرية المارة عبر الممر الآمن سترافقها سفينة إغاثة أوكرانية.
 

عاجل