رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل خطة «تعليم الكبار» للقضاء على الأمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد ناصف، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، تفاصيل الخطة العامة للهيئة فى مجال محو الأمية، موضحًا أنها  ترتكز على ثلاثة محاور الأول سد منابع الأمية.

 وأضاف ناصف -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “TEN”-  أنه جرى  وضع مجموعة من الاستراتيجيات التي تسهم فى الحد من عملية التصرف، فالأمية لا يمكن القضاء عليها دون سد منابعها؛ لذا  وزارة التعليم بذلت جهود جبارة فى إنشاء مدارس المجتمع ومدارس صديقة للفتاة ومدارس الفصل الواحد والمدرسة الافتراضية.

ونوه بأنه يتم التعامل فى تعليم الكبار من خلال البرامج والتدريب لتقديم وجبة علمية دسمة تتسم بالجودة والشمولية وفرصة التعلم مدى الحياة كون مصر بلا أمية هو هدف أسمي يتم السعي إليه فى كل مؤسسات الدولة إلى تحقيقه.

 وتابع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار:  "الهيئة تمد يدها بكل قطاعات الدولة بما فيها الجامعات فى ملف تعليم الكبار"، كما يتم تقديم الخدمة للمناطق الأكثر احتياجا فى مبادرة حياة كريمة وتم تطبيقها فى أكثر من 20 محافظة، لافتا إلى أن الأمية توجد لدى النساء أكثر من الرجال، ومن أجل ذلك يتم إنشاء استراتيجية التواصل بين الرجال.

عاجل