رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة: نواصل الانخراط مع جميع الأطراف لتمديد الهدنة باليمن

نشر
مبعوث الأمم المتحدة
مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانس جروندبرج

تعهد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانس جروندبرج، اليوم الأحد، بمواصلة الإنخراط مع جميع الاطراف المتنازعة، لتمديد الهدنة وتوسيع نطاقها.

وقال جروندبرج -فى بيان نشرته البعثة الأممية عبر موقعها الإلكتروني مساء اليوم- أُدين الهجوم الذي أصاب حي زيد الموشكي السكني في تعز وأدى إلى إصابة 11 طفلاً وطفلة، أغلبهم دون سن العاشرة. وبحسب ما ورد، فإن عدداً من هؤلاء الأطفال في حالة حرجة، حيث توفي طفل واحد متأثراً بجراحه.
 

وشدد المبعوث الأممي، على ضرورة إيفاء الأطراف المتحاربة بالتزاماتها بموجب القانون الدولي بخصوص حماية المدنيين. معتبرا أن قتل الأطفال وإصابتهم بجروح هو أمر مستهجن بشكل خاص.

وأعرب جروندبرج، عن قلقه البالغ إزاء هذا الهجوم، وغيره من الهجمات في أماكن أخرى من اليمن، خاصة أنه وقع خلال الهدنة. مضيفا : لقد عانى أهالي تعز معاناة شديدة خلال سبع سنوات من الحرب، وهم أيضًا بحاجة إلى الهدنة لتحقيقها لهم من جميع جوانبها.

وتابع مبعوث الأمم المتحدة الخاص فى اليمن بالقول : سأستمر في الإنخراط مع الأطراف لتمديد الهدنة وتوسيع نطاقها، وللتأكد من أنّ اليمنيين في جميع أنحاء البلاد يختبرون الحماية، وحريةً أكبر في الحركة، والأمل الذي من المُفترض أن تُؤمنه هذه الهدنة.