رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منافذ متنقلة لبيع المنتجات الزراعية والدواجن واللحوم بأسعار مخفضة في أسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ أسيوط عصام سعد استمرار تسيير المنافذ المتنقلة لبيع السلع الزراعية ومنتجات الدواجن واللحوم بأسعار مخفضة بمراكز وأحياء المحافظة لرفع العبء عن كاهل المواطنين تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وخطة الدولة، لافتاً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية والمؤسسات والهيئات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين بكافة ربوع المحافظة والعمل على توفير سلع غذائية بكميات مناسبة.

وأضاف المحافظ -في تصريح اليوم الأحد- أنه يتم تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مبادرات وفعاليات تهدف إلى تقديم خدمات وتلبي احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلتها في الأسواق.

وتابع المحافظ أن الجهاز التنفيذي للمحافظة يعمل على تقديم الخدمات للمواطنين بكافة الطرق الممكنة وطبقاً للإمكانات المتاحة، لافتًا إلى توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين وسد احتياجاتهم عن طريق فتح مزيد من شوادر ومنافذ ثابتة ومتحركة للحد من ارتفاع الأسعار وحماية محدودي الدخل من جشع بعض التجار والتصدي لمحاولات المتلاعبين بأسعار السلع واستغلال ضعاف النفوس والعمل على مكافحة الغلاء والحد من الاحتكار.
من جانبه، أوضح مدير عام مديرية الإصلاح الزراعي بالمحافظة المهندس عارف محمد علي أنه تم تنظيم منافذ متنقلة لبيع السلع الغذائية والزراعية والحيوانية والداجنة (بيض، وألبان، وخضراوات، وفاكهة، وعسل نحل، وبلح) وغيرها بأسعار مخفضة عن مثيلتها في الأسواق بحيث تجوب الميادين والأحياء والمراكز.. لافتًا إلى اهتمام المحافظ بتقديم الخدمات للمواطنين والعمل على توفير السلع بشكل لائق ومناسب بأسعار مخفضة خاصة في القرى الأكثر احتياجًا.

وأشار إلى التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن كمنافذ مديريات الزراعة والتموين ووزارة الداخلية والهيئة العامة للإصلاح الزراعي والغرفة التجارية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر لتقديم خدمات مختلفة للمواطنين والتصدي لكافة أشكال التجارة بأموال وصحة المواطنين.

من ناحية أخرى، أعلنت شركة مياه الشرب ببني سويف انقطاع المياه عن مدينة ناصر والأدوار العليا بمدينة الواسطى لمدة 12 ساعة، اعتباراً من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساء غد الاثنين، للتوقف محطة مياه أشمنت للقيام بأعمال إصلاح وصيانة بخط الطرد بالمحطة.

وذكرت الشركة - في بيان اليوم الأحد - أن أعمال الإصلاح والصيانة اللازمة هدفها ضمان انتظام تقديم الخدمة بهذا المرفق الحيوي بالكفاءة المطلوبة، مناشدة المواطنين وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة، ومنوهة عن قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضي على الخط الساخن (125) حال وجود شكوى في هذا الشأن.