رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حنان ترك تعود لجمهورها من جديد بعد اعتزال دام 10 سنوات

نشر
حنان ترك
حنان ترك

إذا كانت حنان ترك قد أعلنت اعتزال الفن منذ 10 سنوات تقريبا، فإنها لم تمنع نفسها من الاقتراب من الأضواء كل فترة، لتصبح حديث السوشيال ميديا قبل أن تقرر الاختفاء من جديد، والظهور مرة أخرى.

حنان ترك

وتصدرت حنان ترك في الساعات الماضية التريند لتعمل عليها محركات البحث بعد أن قررت العودة من جديد إلى جمهورها، ولكن من باب "التيك توك" من خلال تقديم حكايات نونة، حيث تظهر حنان ترك بصحبة أبنائها وهي تعلمهم القراءة والكتابة وتمارس أعمالها المنزلية.

قصة اعتزال حنان ترك 

واختارت حنان ترك ارتداء الحجاب واعتزال الفن عام 2012 ، ما تسبب في صدمة للجمهور، ووفق تصريحات صحفية للفنانة حنان ترك فقد جاء القرار عقب وفاة الفنان علاء ولي الدين، ورحيله المفاجئ الذي شكل صدمة للوسط الفني بصفة عامة وللفنانة حنان ترك بصف خاصة بسبب قربها الشديد من علاء، خاصة أنها ظلت معه وشاركته آخر أفلامه “عربي تعريفة” الذي لم يستكمل بسبب رحيله، وبعد عودتهما من رحلة التصوير الخارجي للفيلم توفي علاء الذي شكل رحيله هزة نفسية لحنان.

حنان ترك

فكرت حنان ترك وقتها في أن ثلاثية المال والشهرة والأضواء لا فائدة منها، وأن الأهم من كل ذلك هو الاستعداد للقاء الله سبحانه وتعالى، لترتدي الحجاب كخطوة أولى، وتقرر بعدها اعتزال التمثيل.  

وظلت حنان دائما تقول: إن الراحل علاء ولي الدين كان يردد كلمة حفظتها وأثرت فيها جدا وهى: من وجد الله فماذا فقد ومن فقد الله ماذا وجد؟

جلسات الفنانات المعتزلات 

ترددت حنان ترك  على جلسات الفنانات المعتزلات الشهيرات مثل: شهيرة وشمس البارودي وسهير البابلي فيما لعبت شهيرة الدور الأكبر في إقناع حنان بارتداء الحجاب، كما نشأت علاقة قوية بين حنان ترك والداعية الحبيب الجفري وعمرو خالد اللذان كان لهما أثر كبير في تحولها. 

عودة حنان ترك للفن

وحين سألت حنان ترك مشايخها في إمكانية العودة إلى الفن قالوا لها إن العودة ممكنة ولكن بشرط عدم خدش حجابها وعدم احتواء الدراما على ما يجعلها محل انتقاد لحجابها، وهو ما حدث بالفعل، لتبدأ حنان ترك في تسريب أخبارا بأنها على استعداد للعودة للفن بشروط، وجاءت العودة من خلال مسلسل "أولاد الشوارع" الذي تقاضت عنه أجرا اقترب من 3 ملايين جنيه.

وعاودت حنان التعاون مرة أخرى مع الشركة المنتجة من خلال مسلسلي: هانم بنت باشا ونونة المأذونة، وفيلم: المصلحة، وأخيرا مسلسل الأخت تريز، وحسمت حنان ترك الصراع النفسي الذي عاشته بين الفن والحجاب أو الاعتزال النهائي، حيث صلت حنان صلاة الاستخارة وأعلنت اعتزالها على الهواء، في أغسطس 2012، من خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي نيشان في برنامج "أنا والعسل"، ‏وهي تقول : "أنا قررت بفضل الله اعتزالي للتمثيل في اللحظة دي هي الخطوة اللي كنت أتمناها من الله سبحانه وتعالى".

عاجل