رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقل الباعة الجائلين للسوق الحضري الجديد في أسيوط

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 وافق محافظ أسيوط، عصام سعد، على نقل الباعة الجائلين بمدينة منفلوط إلى السوق الحضري المخصص لهم وتسليمهم محلات تجارية بأسعار مخفضة؛ وذلك ضمن خطة المحافظة للقضاء على العشوائيات ومنع الزحام والتكدس المروري بالشوارع والميادين العامة بمراكز وأحياء المحافظة؛ وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إنشاء الأسواق الحضرية ومراعاة البعد الاجتماعي للباعة الجائلين وتوفير حياة كريمة لهم.
وأوضح محافظ أسيوط -في بيان اليوم السبت - أنه تم توقيع بروتوكول مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية لتولي التصميم والإشراف على تنفيذ 63 مشروعًا خدميًا تتضمن أسواق ومواقف سيارات ونقاط إطفاء بقرى 7 مراكز على مستوى المحافظة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، مشيرًا إلى تنفيذ المشروعات على مراحل، بواقع 15 مشروعًا كمرحلة أولى باعتماد مبدئي 157 مليون جنيه، مشددًا على تنفيذ الأعمال بالمواصفات والجودة المطلوبة وفقاً للشروط والمواصفات واللوائح المعمول بها لدى الهيئة.
وأشار سعد إلى تكليف سكرتير عام المحافظة علاء عبد الجابر بتشكيل لجنة لحصر الباعة الجائلين بمدينة منفلوط، وتسكينهم بالمحلات التجارية بالسوق الحضري الذي تم إنشاؤه بالمدينة لاستيعاب الباعة الجائلين المنتشرين بميادين وشوارع المدينة، وذلك في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على المظهر الجمالي للشوارع والميادين.
وفي سياق آخر، شهد محافظ أسيوط عصام سعد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الأول لمستشفى الرمد بأسيوط تحت عنوان "أمراض العيون المرتبطة بالأمراض الجهازية"، الذي تم تنظيمه بقاعة المؤتمرات بالجامعة.
وأعرب محافظ أسيوط، في كلمة، عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر العلمي، مؤكدًا أهمية مثل هذه المؤتمرات التي تساهم في تبادل الخبرات بين الأطباء والتعرف على كل جديد ومتطور في مجال الطب، وما تحققه من أحد أهم الأهداف التي تسعى المحافظة دائمًا لتحقيقها وهي الارتقاء بالمنظومة الصحية على مستوى المحافظة وتقديم خدمة طبية لائقة للمواطنين، من خلال تدريب العاملين بالمجال وتبادل الخبرات بينهم. 
ولفت المحافظ إلى التناغم والتكامل بين الجهاز التنفيذي بالمحافظة وجامعة أسيوط، الذي امتد في المجالات العلمية والبحثية إلى خدمة المجتمع وتطويره وهو ما ألقى بآثاره على تحسين مستوى الخدمات المجتمعية والصحية المقدمة للمواطنين، مؤكدًا دعمه الكامل لكافة الأهداف التي تسعى للتطوير والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في ظل الاهتمام بالإنسان القادر على المساهمة في بناء مصر الجديدة التي نحلم بها جميعًا.
ووجه الشكر إلى أسرة جامعة أسيوط على التعاون والتنسيق بينها وبين كافة أطراف المنظومة الصحية بما يصب في صالح خطط الدولة لتحقيق متطلبات وأهداف التنمية المستدامة.
من جانبه، أوضح رئيس المؤتمر، الدكتور محمد سعد عبدالرحمن، في كلمة، أن المؤتمر يرسخ مبدأ التعاون والتداخل بين التخصصات المختلفة لأقسام العيون والباطنة والغدد الصماء وغيرها، لافتًا إلى مشاركة أساتذة من جامعة أسيوط وأخصائيين واستشاريين من مستشفيات الصحة والشرطة؛ مما يدعم أبناء المهنة الواحدة ويعطي الفرصة للمناقشات العلمية بين شباب الأطباء والمتخصصين، مشيدًا بدعم محافظ أسيوط للمؤتمر، الذي كان صاحب فكرته.
وفي نهاية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، تم تكريم وتقديم درع لمحافظ أسيوط وكل من نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور شحاتة غريب، وعميد كلية الطب بجامعة أسيوط الدكتور علاء عطية، ووكيل وزارة الصحة الدكتور محمد زين، ورئيس قسم العيون بجامعة أسيوط الدكتور محمد سعد، ورئيس المؤتمر والمشرف العلمي على مستشفى الرمد الدكتور محمد عبدالرحمن.

عاجل