رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 100 عقار في منطقة الجبخانة وتسكين 595 أسرة بالمحروسة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد محافظ القاهرة خالد عبدالعال، اليوم السبت، أعمال إزالة المساكن التي تمثل خطورة داهمة بمنطقة الجبخانة والمقامة على حافة الجبل المحيط بالمنطقة الأثرية؛ ونقل المواطنين لمساكن حضارية بمنطقة المحروسة متكاملة الخدمات حرصًا على أرواحهم.
وأكد محافظ القاهرة، في بيان اليوم، أن هذه الإزالة تأتي ضمن أعمال التطوير الجارية بمنطقة الجبخانة الأثرية بحي مصر القديمة، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لرفع كفاءة المنطقة المحيطة بها.
وقال محافظ القاهرة إنه تم نقل وتسكين 595 أسرة حتى الآن وإزالة 100 عقار من هذه المنطقة التي تمثل منطقة خطورة داهمة لوقوعها على حافة الجبل المواجهة للطريق الصاعد بمحيط الطريق الدائري، مضيفًا أن المستهدف إزالة 187 عقارًا مقامًا على أملاك الدولة ونقل السكان إلى وحدات مجهزة بمساكن المحروسة الحضارية بحي السلام حرصًا على حياتهم.
وتابع محافظ القاهرة أن أعمال تطوير المنطقة تشمل استكمال الطريق الصاعد لمنطقة الجبخانة وتكامل مسارات الحركة الموصلة للمنطقة الأثرية لتسهيل الوصول إليها، بالإضافة إلى استكمال تطوير الفراغات والمناطق المفتوحة، الذي يتمثل في استغلال المساحات العمرانية البينية الناتجة من الطريق الصاعد وفرق المنسوب في توفير تجمعات لأنشطة اجتماعية وثقافية وخدمية، وملاعب ومسرح مكشوف ومنطقة العاب أطفال ومناطق ترفيهية.

عاجل