رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القوى العاملة» تعلن تعيين 455 شابًا بالقطاع الخاص في أسوان

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة في محافظة أسوان 455  شابًا بشركات القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد  المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ المسجلين 1345 راغب عمل منهم 4 "قادرون باختلاف"، وتوفير 18 فرصة عمل، فضلًا عن إسقاط 440 بطاقة قيد لم يتقدم أصحابها لتجديدها في المواعيد المحددة.

وقال سعفان، إن ذلك يأتي في إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل في أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

وتلقى الوزير تقريرًا بذلك من محمد عبدالوهاب، مدير مديرية القوى العاملة في أسوان، عن ما تم إنجازه خلال شهر يونيو الماضي، أشار فيه إلى أنه تم صرف 130 ألف جنيه لـ53 عاملًا غير منتظم، رعاية اجتماعية تتمثل في منح مولود جديد وزواج ووفاة، و60 ألفًا و809 جنيهات رعاية صحية لـ44 عاملًا من المسجلين بالمديرية.

وأوضح، أن المديرية  قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 190 منشآت (دوري نهاري) وعمل 13 حملة نهارية تفتيش شامل نهارية وليلية على 151 منشأة أخرى، وبحث 8 شكاوى عمالية، وعقد ندوة للتوعية، أما عن مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 11 منشأة، وإعادة التفتيش على 27 منشأة أخرى.

وفي مجال علاقات العمل، تلقت المديرية 8 شكاوى عمالية، تم تسوية شكوتين منها وديًا، وإحالة شكوتين للقضاء وجهات أخرى، وحفظ شكوى منها، وتبقى 3 شكاوى منها تحت البحث والدراسة.

أما في مجال التدريب المهني، انتهت المديرية من عقد 4 دورات تدريبية بمركز التدريب المهني بالمحمودية على مهن الحاسب الآلي، والتبريد والتكييف، وصيانة المحمول، والمشغولات الخشبية، استفاد منها 121 متدربًا ومتدربة، فضلًا عن دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرية كلابشة لـ30 متدربة ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك.

عاجل